Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تعثر البرازيل والأرجنتين قبل مواجهتهما الكبرى في تصفيات كأس العالم

تألق لويس دياز يسقط "السيليساو" وآراوخو ونونيز يقتنصان لأوروغواي فوزاً هاماً على ميسي ورفاقه

تألق نجم ليفربول لويس دياز وسجل هدفين ليقود كولومبيا للفوز على البرازيل (رويترز)

ملخص

كولومبيا تواصل إزعاج البرازيل في تصفيات كأس العالم 2026 وأوروغواي تُسقط بطلة العالم الأرجنتين

خسرت البرازيل في المباراة الثانية على التوالي في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026 أمام كولومبيا التي انتفضت لتحقق الفوز على حاملة اللقب خمس مرات (2-1) الليلة الماضية.

ولم تحقق البرازيل أي فوز في آخر ثلاث مباريات، وتراجعت للمركز الخامس في ترتيب تصفيات أميركا الجنوبية برصيد سبع نقاط.

وكانت أمسية رائعة بالنسبة إلى مهاجم ليفربول لويس دياز الذي أحرز هدفين خلال أربع دقائق خلال شوط المباراة الثاني ليمنح منتخب بلاده الفوز المفاجئ بعد أيام قليلة من إطلاق والده عقب تعرضه للاختطاف في كولومبيا.

وبدأت البرازيل المباراة بصورة جيدة وسيطرت على اللعب وتقدمت في الدقيقة الرابعة من طريق المهاجم غابرييل مارتينيلي الذي هز الشباك بعد تلقيه تمريرة حاسمة من فينيسيوس جونيور.

واضطر فينيسيوس جناح ريال مدريد للخروج من المباراة بسبب إصابة في عضلة الفخذ منتصف الشوط الأول، وبعد خروجه تعززت تدريجياً سيطرة أصحاب الأرض وسط تشجيع جماهيري هائل في ملعب "ميتروبوليتانو" في بارانكيا الذي امتلأت مدرجاته بالجماهير.

وصنع لويس دياز وحده 10 فرص للتهديف لكولومبيا لكنه حُرم من إدراك التعادل بعد تألق واضح من زميله في ليفربول أليسون، قبل أن تساعده الأخطاء الدفاعية في تسجيل رأسيتين في الدقيقتين الـ 75 والـ 79.

وانخرط دياز في نوبة بكاء بينما أهدى الفوز لوالده الذي كان يحتفل في المدرجات بصورة مؤثرة.

ومن دون تحقيق أي فوز في المباريات الثلاث الأخيرة، ستتعرض البرازيل لضغوط شديدة خلال مباراتها المقبلة عندما تستضيف غريمتها الكبيرة الأرجنتين في ملعب "ماراكانا" الشهير في ريو دي جانيرو الثلاثاء المقبل.

وستتطلع الأرجنتين أيضاً إلى العودة لمسار الانتصارات بعد إهدار نقاطها الأولى خلال خمس مباريات في تصفيات أميركا الجنوبية بعد الخسارة (2-0) على أرضها أمام أوروغواي الليلة الماضية، لكنها حافظت على مكانها في صدارة الترتيب.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وحققت أوروغواي فوزاً مستحقاً على الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي في مباراة عرفت بعض التوتر على ملعب "بومبونيرا" الشهير في بوينس آيريس بهدفين حملا توقيع رونالد أراوخو وداروين نونيز بواقع هدف في كل شوط.

وكانت أوروغواي الفريق الأفضل منذ بداية المباراة وحتى نهايتها، وبهذا الفوز تقدمت إلى المركز الثاني في التصفيات بـ 10 نقاط وبفارق نقطتين عن الأرجنتين متصدرة الترتيب التي خسرت أولى النقاط خلال خمس مباريات خاضتها في التصفيات.

وسجل أراوخو في الدقيقة الـ 41 من تسديدة مباشرة من داخل منطقة الجزاء مرت بجوار الحارس إميليانو مارتينيز، وعزز نونيز النتيجة بإنهاء متقن لهجمة مرتدة في الدقيقة الـ 87.

وقال ميسي لشبكة (تي واي سي) الأرجنتينية الرياضية "إنهم فريق قوي ويتمتع بقوة بدنية ولعب بقوة أكبر، وقد عانينا بشدة من أجل الوصول إلى إيقاعنا وأسلوبنا".

وأضاف، "لم نشعر بالراحة مطلقاً ولم نجد طريقة للاستحواذ على الكرة أو السيطرة على مجريات المباراة، ولم نتمكن من الاستحواذ على الكرة لفترة طويلة ولم نصنع الفرص ولعبنا المباراة التي أرادوها بإيقاعهم، إنه فريق يتمتع بقوة بدنية ويشكل خطورة كبيرة في الهجمات المرتدة، وقد أظهر ذلك من خلال الأهداف التي سجلها".

وأصبحت كولومبيا في المركز الثالث برصيد تسع نقاط وفارق نقطة واحدة عن فنزويلا التي حققت تعادلاً من دون أهداف على أرضها مع الإكوادور.

وتحتل الإكوادور المركز السادس بفارق نقطة واحدة عن البرازيل الخامسة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة