Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

المواهب الشابة وسقف الرواتب يبعدون ريال مدريد عن مبابي

"الميرنغي" يقترب من صرف النظر عن صفقة "القرن"

كيليان مبابي مهاجم المنتخب الفرنسي لكرة القدم ونادي باريس سان جيرمان (أ ف ب)

ملخص

مبابي وريال مدريد... هل سينتهي مسلسل المفاوضات بصرف النظر عن الصفقة؟

سيطرت أنباء مفاوضات ريال مدريد مع لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي، على فترات الانتقال الأخيرة، لكن تجديد عقده مع نادي الفرنسي أعاق تحقيق حلم الطرفين.

في 21 مايو (أيار) 2022 أعلن باريس سان جيرمان تجديد عقد نجمه مبابي حتى عام 2025، بعد اقترابه بشدة وقتها من الانتقال إلى ريال مدريد، ولكن نجحت جهود رئيس النادي الفرنسي ناصر الخليفي، والحصول على توقيعه لمدة ثلاثة مواسم.

واندلعت الخلافات آنذاك بسبب المقابل المادي الذي جدد به مبابي عقده مع باريس سان جيرمان، بعد أن وصل تقريباً 630 مليون يورو (672.93 مليون دولار) شاملة راتبه ومكافأة التوقيع، ومكافآت الولاء التي يحصل عليها مع بداية كل موسم.

وكانت رابطة الدوري الإسباني وقتها قد قدمت شكوى ضد باريس سان جيرمان أمام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، بسبب تمديد عقد مبابي بمقابل مادي هو الأكبر في تاريخ اللعبة، وهو ما يشير إلى أن هناك شبهة خرق لقواعد اللعب المالي النظيف.

وكان مبابي (24 سنة) قاب قوسين أو أدنى من الرحيل عن باريس سان جيرمان خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، بسبب أزمات مع ناصر الخليفي، بسبب رغبة رئيس النادي في تمديد عقده موسم جديد، ووصل الأمر إلى منعه من التدريب والظهور مع فريق الشباب، حتى حدث تقارب في وجهات النظر وعاد بعدها إلى المشاركة والظهور مع الفريق مرة أخرى.

بيان صادم من ريال مدريد

عادت الأنباء تنتشر مرة أخرى قبل ما يقرب من شهرين عن انتقالات يناير (كانون الثاني) 2024، لتشير إلى رغبة ريال مدريد في التعاقد مع اللاعب الفرنسي، سواء في الشتاء أو نهاية الموسم الجاري، ليحققوا رغبة جماهير "الميرنغي".

وخرج ريال مدريد في بيان عبر موقعه الرسمي، لينفي وجود مفاوضات بالوقت الحالي مع مبابي لضمه خلال الموسم المقبل. وقال البيان "نظراً إلى المعلومات المنتشرة أخيراً، التي جاءت عن طريق وسائل الإعلام المختلفة، والتي تعد تكهنات حول مفاوضات مزعومة بين النادي وكيليان مبابي، يود ريال مدريد أن يوضح أن هذه المعلومات كاذبة تماماً، وأنه لم يتم إجراء مفاوضات مع لاعب ينتمي لباريس سان جيرمان".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكشفت تقارير صحافية إسبانية، خلال الساعات الأخيرة، عن نية ريال مدريد في صرف النظر عن التعاقد مع مبابي نهائياً، بعد أن تعثر ضمه في ثلاث مرات من قبل بسبب عدم التوصل لاتفاق مادي بين الطرفين.

هل تفشل الصفقة؟

أشارت تقارير صحافية إلى أن هناك نية لدى ريال مدريد في الوقت الحالي بصرف النظر نهائياً عن التعاقد مع مبابي، وهذا لعدة أسباب بعد فشلها لأكثر من مرة، على الرغم من احتياج الفريق الفني للاعب بخاصة مع نهاية الموسم الماضي، وعدم تمكن المهاجم الفرنسي من إنهاء تعاقده مع ناديه خلال الصيف الأخير ليستكمل مشواره داخل الفريق العاصمي.

وأكدت التقارير أن ريال مدريد متخوف في الوقت الحالي من إتمام صفقة مبابي لثلاثة أسباب، أولها أن يخترق مبابي سقف الرواتب داخل النادي، ويثير الجدل بين اللاعبين خلال السنوات المقبلة.

وبحسب التقارير، فإن مبابي سيطالب بأن يكون راتبه لا يقل عن 20 مليون يورو (21.35 مليون دولار) كراتب سنوي، في حين أن أعلى راتب حالياً في ريال مدريد يتراوح بين 10 ملايين يورو (10.67 مليون دولار) و15 مليون يورو (16.01 مليون دولار)، وهو ما سيغير سقف الرواتب داخل قلعة "الميرنغي" حال انضمامه بشكل رسمي وتلبيه مطالبة المالية.

ويأتي السبب الثاني، بسبب مراوغة فريق عمل مبابي في المفاوضات في ثلاث مناسبات مختلفة، وهو ما قد يضع لدى ريال مدريد قراراً بالابتعاد عن الصفقة بسبب عدم الانسياق خلف رغبة اللاعب وممثليه في الحصول على أكبر مقابل مادي في الصفقة.

وقد تكون سياسة ريال مدريد في الاهتمام بالصفقات الشبابية التي بعمر الـ20 عاماً وأقل، على سبيل المثال جود بيلينغهام والبرازيلي إندريك، ومن قبله الثنائي الذي أصبح أساسياً في صفوف الفريق فينسيوس جونيور ورودريغو، وتخطي مبابي عامه الـ24 قد يضعه خارج خطة ريال مدريد في الوقت الحالي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة