Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

5 جلسات رابحة ترفع مكاسب العملات الرقمية إلى 213 مليار دولار

"بيتكوين" تواصل الصعود وتستقر أعلى مستوى 36 ألف دولار

القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية تقفز إلى 1378 مليار دولار (أ ف ب)

بدعم التوترات الجيوسياسية التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط وحالة الضبابية وعدم اليقين الاقتصادي التي تطارد الاقتصاد العالمي، إضافة إلى خسائر الأسهم وأسواق الأصول الخطرة، استقرت العملات الرقمية المشفرة في المربع الأخضر، لتسجل "بيتكوين" أعلى مستوى في 18 شهراً.

تأتي هذه المكاسب وسط تفاؤل المستثمرين باقتراب الموافقة على إطلاق صناديق متداولة لعملة "بيتكوين"، فضلاً عن عزم تطبيق "روبن هود" توسعة أعماله لتشمل الاتحاد الأوروبي، وبريطانيا. وفي مذكرة بحثية حديثة، توقع محللون في وكالة "بلومبيرغ" أن توافق لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية على طلبات إطلاق قرابة 12 صندوقاً متداولاً لـ"بيتكوين" خلال نحو أسبوع من الآن، ويدعم هذا الاحتمال تمديد اللجنة للموعد النهائي لتلقي تعليقات النقض على القرار حتى الثامن من نوفمبر (تشرين الثاني).

ويذكر أن الموافقة على تغيير القواعد للسماح بإصدار صناديق الاستثمار المتداولة، تختلف عن الموافقة على بيان تسجيل الصندوق، ويجب الموافقة على كليهما قبل أن تتمكن أي من صناديق الـ"بيتكوين" المعلقة في التداول. وقال تطبيق التداول "روبن هود" في التقرير المالي الفصلي، إنه يخطط لتوسعة أعماله في خدمات تداول العملات المشفرة لتشمل دول الاتحاد الأوروبي، وبدء أعماله في مجال الوساطة في المملكة المتحدة.

ومنذ بداية تعاملات الأسبوع الجاري، صعدت القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية المشفرة بنسبة 18.2 في المئة رابحة نحو 213 مليار دولار، بعد أن ارتفعت قيمتها السوقية الإجمالية من مستوى 1165 مليار دولار في تعاملات بداية الأسبوع، إلى نحو 1378 مليار دولار في التعاملات الأخيرة.

"بيتكوين" تواصل الصعود أعلى 36 ألف دولار

وجاءت عملة "بيتكوين" في صدارة العملات الرقمية الرابحة مسجلة أعلى مستوى في 18 شهراً. وفيما سجلت مكاسب أسبوعية بنسبة أربعة في المئة، فقد ارتفعت بنسبة 4.2 في المئة خلال الساعات الماضية ليجري تداولها عند مستوى 36610 دولارات، كما صعدت قيمتها السوقية الإجمالية إلى نحو 715.2 دولار، مستحوذة على نحو 51.90 في المئة من إجمالي القيمة السوقية للعملات المشفرة التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وسجلت عملة "إيثريوم" التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، مكاسب أسبوعية بنسبة 4.6 في المئة مع ارتفاع بنسبة اثنين في المئة خلال الساعات الماضية، ليجري تداولها في تعاملات اليوم، عند مستوى 1913 دولاراً، كما ارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى نحو 230 دولاراً، لتستحوذ على 16.69 في المئة من القيمة السوقية الإجمالية لسوق العملات الرقمية المشفرة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وجاءت عملة "تيزر" في المركز الثالث، بعدما استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، فيما استقرت قيمتها السوقية عند مستوى 86.3 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 6.26 في المئة.

وفيما حلت عملة "بي أن بي" في المركز الرابع بين أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، سجلت العملة مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 1.2 في المئة، مقابل مكاسب أسبوعية بلغت نسبتها 8.6 في المئة ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 249 دولاراً، كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 37.77 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 2.74 في المئة.

وسجلت عملة "إكس ريبل" التي حلت في المركز الخامس بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية مكاسب خلال تداولات الأسبوع الأخير بلغت نسبتها 15.2 في المئة مع صعود بنسبة 3.3 في المئة خلال الساعات الماضية ليستقر سعرها في تعاملات، اليوم، عند مستوى 0.696 دولار، كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 37.3 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 2.70 في المئة.

"تون كوين" تقفز بنسبة 21 في المئة

وجاءت عملة "يو أس دي أس" في المركز السادس، بعدما استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، كما استقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 24.27 مليار دولار، بحصة سوقية إجمالية تبلغ نسبتها 1.76 في المئة.

وحلت عملة "سولانا" في المركز السابع، وسجلت مكاسب قوية خلال تداولات الأسبوع الأخير بنسبة 2.8 في المئة مع صعود بنسبة 1.3 في المئة خلال الساعات الماضية ليستقر سعرها في تعاملات اليوم، عند مستوى 44.04 دولار، كما قفزت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 18.5 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.34 في المئة.

وجاءت عملة "كاردانو" في المركز الثامن، وفيما سجلت العملة مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 3.3 في المئة فقد سجلت مكاسب أسبوعية بنسبة 20.3 في المئة ليجري تداولها في الوقت الحالي عند مستوى 0.368 دولار، كما صعدت قيمتها السوقية الإجمالية إلى مستوى 12.97 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.94 في المئة من إجمالي القيمة المجمعة للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

أما عملة "دوغ كوين" التي حلت في المركز التاسع بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، فسجلت مكاسب خلال تداولات الأسبوع الأخير بلغت نسبتها 9.8 في المئة مع ارتفاع خلال الساعات الماضية بنسبة 3.2 في المئة ليرتفع سعرها إلى مستوى 0.0761 دولار، كما ارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 9.86 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.78 في المئة من إجمالي القيمة السوقية الإجمالية للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وفيما سجلت عملة "تون كوين" التي جاءت في المركز الأخير بين أكبر 10 عملات رقمية، خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 1.5 في المئة مقابل ارتفاع أسبوعي بنسبة 21 في المئة ليجري تداولها اليوم عند مستوى 2.64 دولار، كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 9.05 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.65 في المئة.

المزيد من عملات رقمية