Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تحركات أميركية تدفع "بيتكوين" إلى اختراق 35 ألف دولار

القيمة السوقية المجمعة تقفز أكثر من 21 في المئة والعملات تربح 225 مليار دولار

سوق الـ"كريبتو" تراهن على الترخيص لصناديق تتداول عملة "بيتكوين" (أ ف ب)

ملخص

تدعم هذه المكاسب التوقعات السابقة التي رجحت أن تخترق عملة "بيتكوين" مستوى 50 ألف دولار بنهاية تعاملات العام الحالي

للجلسة السادسة على التوالي، واصلت سوق العملات الرقمية اختراق مستويات جديدة وتحقيق مكاسب قياسية، وسط تفاؤل بأن الترخيص لصناديق تتداول العملة المشفرة في البورصة سيمنحها زخماً أكبر، وتدعم هذه المكاسب التوقعات السابقة التي رجحت أن تخترق عملة "بيتكوين" مستوى 50 ألف دولار بنهاية تعاملات العام الحالي.

وتعد "بلاك روك" و"فيديلتي إنفستمنتس" من بين شركات إدارة الأصول التي تتسابق للحصول على ترخيص لصندوق تداول فوري لعملة "بيتكوين" في السوق الأميركية، ويعتقد البعض أن هذه الصناديق ستتمكن من جذب تدفقات مالية جديدة إلى العملة المشفرة الأكثر شهرة.

تستفيد السوق من التوترات الجيوسياسية التي تنعكس سلباً على أسواق المال والبورصات العالمية التي تواجه موجة عنيفة من الخسائر، مع اتجاه المستثمرين إلى الهرب من الأصول الخطرة بخاصة أسواق الأسهم، وتضيف حالة عدم اليقين الاقتصادي كثيراً من الزخم لسوق العملات الرقمية المشفرة  التي بلغت في أوقات سابقة مستوى ثلاثة تريليونات دولار.

وخلال تداولات الأسبوع الأخير، صعدت القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية المشفرة بنسبة 21.7 في المئة رابحة نحو 225 مليار دولار، بعد أن ارتفعت قيمتها السوقية الإجمالية من مستوى 1036 مليار دولار في تعاملات الأربعاء الماضي، إلى نحو 1260 مليار دولار في تعاملات صباح الأربعاء.

"بيتكوين" تختبر مستوى 35 ألف دولار

جاءت عملة "بيتكوين" في صدارة العملات الرقمية الرابحة، وفيما سجلت مكاسب أسبوعية بنسبة 19 في المئة، فقد تراجعت بنسبة واحد في المئة خلال الساعات الماضية ليجري تداولها عند مستوى 34150 دولار، لكنها كانت قد اخترقت مستوى 35157 دولار في تعاملات متأخرة من جلسة أمس الثلاثاء، وصعدت قيمتها السوقية الإجمالية نحو 666.6 مليار دولار، مستحوذة على نحو 52.90 في المئة من إجمالي القيمة السوقية للعملات المشفرة التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وسجلت عملة "إيثريوم" التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، مكاسب أسبوعية بنسبة 14 في المئة مع تراجع بنسبة اثنين في المئة خلال الساعات الماضية، ليجري تداولها في تعاملات اليوم، عند مستوى 1792 دولار، وارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى نحو 215.5 مليار دولار، لتستحوذ على 17.10 في المئة من القيمة السوقية الإجمالية لسوق العملات الرقمية المشفرة.

وجاءت عملة "تيزر" في المركز الثالث، بعدما استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، فيما استقرت قيمتها السوقية عند مستوى 84.26 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 6.68 في المئة.

وفيما حلت عملة "بي أن بي" في المركز الرابع بين أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، سجلت العملة خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 1.5 في المئة، مقابل مكاسب أسبوعية بلغت نسبتها سبعة في المئة ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 227.95 دولار، وصعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 34.58 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 2.74 في المئة.

وسجلت عملة "إكس ريبل" التي حلت في المركز الخامس بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية مكاسب خلال تداولات الأسبوع الأخير بلغت نسبتها 13 في المئة مع صعود بنسبة 1.6 في المئة خلال الساعات الماضية ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 0.555 دولار، وصعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 29.66 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 2.35 في المئة.

مكاسب أسبوعية ضخمة لأكبر العملات

وجاءت عملة "يو أس دي أس" في المركز السادس، بعدما استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، واستقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 25.07 مليار دولار، بحصة سوقية إجمالية تبلغ نسبتها 1.98 في المئة.

وحلت عملة "سولانا" في المركز السابع، وسجلت مكاسب قوية خلال تداولات الأسبوع الأخير بنسبة 30 في المئة مع ارتفاع بنسبة 0.3 في المئة خلال الساعات الماضية ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 31.51 دولار، وقفزت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 13.16 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.04 في المئة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وجاءت عملة "كاردانو" في المركز الثامن، وفيما سجلت العملة خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 0.4 في المئة فقد سجلت مكاسب أسبوعية بنسبة 14.3 في المئة، ليجري تداولها في الوقت الحالي عند مستوى 0.282 دولار، وصعدت قيمتها السوقية الإجمالية إلى مستوى 9.9 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.87 في المئة من إجمالي القيمة المجمعة للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

أما عملة "دوغ كوين" التي حلت في المركز التاسع بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، فسجلت مكاسب خلال تداولات الأسبوع الأخير بلغت نسبتها 12 في المئة مع خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 2.5 في المئة ليرتفع سعرها إلى مستوى 0.0662 دولار، وارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 9.37 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.74 في المئة من إجمالي القيمة السوقية الإجمالية للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وسجلت عملة "ترون" التي جاءت في المركز العاشر بين أكبر 10 عملات رقمية، خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 0.5 في المئة مقابل ارتفاع أسبوعي بنسبة 4.5 في المئة، ليجري تداولها عند مستوى 0.0928 دولار، وصعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 8.24 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.65 في المئة.

اقرأ المزيد

المزيد من عملات رقمية