Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

دخان حاد يغطي مونتريال وهواؤها الأكثر تلوثا في العالم

ثمة 81 حريق غابات حالياً في كيبيك و27 منها تعد خارجة عن السيطرة

كثرة الدخان "تجعل تدخل الطائرات المزودة بصهاريج والمروحيات أمراً صعباً" (أ ف ب)

ملخص

تشهد كندا عاماً غير مسبوق لناحية الحرائق التي أتت على مساحات شاسعة من الأراضي

غطى دخان حاد مونتريال، أمس الأحد، بسبب حرائق الغابات التي لا تزال نشطة في كندا، مما جعل من هواء هذه المدينة الهواء الأكثر تلوثاً في العالم وفقاً لشركة متخصصة في درس ملوثات الغلاف الجوي.

تحذير من الضباب الدخاني

ويسري في عدد من مناطق كيبيك تحذير من الضباب الدخاني أصدرته وزارة البيئة الكندية، وهناك كثير من الجسيمات الدقيقة إلى درجة أن مونتريال باتت المدينة ذات جودة الهواء الأسوأ في العالم، وفق شركة سويسرية متخصصة في درس ملوثات الغلاف الجوي.

وقالت فوف لوباج فاليه (18 سنة)، "إنه حقاً مثل الضباب، باستثناء أن الأمر في هذه الحالة يتعلق بدخان بسبب حرائق الغابات. من الصعب حقاً التنفس. إنه أيضاً يؤلم الأعين قليلاً".

حفلات موسيقية

وكان مقرراً أن تقام حفلات موسيقية بعد ظهر الأحد، وقالت فوف "كان مفترضاً أن نذهب إلى مهرجان بيكنيك إلكترونيك، لكنه ألغي".

وبسبب الدخان، كان لا بد من إرجاء كثير من الأنشطة، وأوصي السكان بوضع أقنعة وبالامتناع عن الأنشطة الخارجية حتى الإثنين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكتب لوك رابوين رئيس بلدية بلاتو – مون - رويال في مونتريال على "تويتر" أن "لجنة تنسيق إجراءات الطوارئ تطلب منا إغلاق حمامات السباحة والأحواض والمنشآت الرياضية الخارجية حتى ظهر الإثنين في الأقل".

81 حريقاً

وثمة 81 حريق غابات حالياً في كيبيك، 27 منها تعد خارجة عن السيطرة، وقد اتسعت رقعة حرائق عدة خلال عطلة نهاية الأسبوع بسبب الطقس الجاف ودرجات الحرارة المرتفعة.

وقالت جمعية كيبيك لحماية الغابات من الحرائق إن كثرة الدخان "تجعل تدخل الطائرات المزودة بصهاريج والمروحيات أمراً صعباً"، مشيرة إلى أن أمطاراً بـ"كميات كبيرة" يتوقع هطولها الإثنين أو الثلاثاء على شمال غربي المقاطعة.

ويترقب الأربعاء المقبل وصول 119 رجل إطفاء فرنسياً إلى كيبيك.

وتشهد كندا عاماً غير مسبوق لناحية الحرائق التي أتت على مساحات شاسعة من الأراضي منذ بداية يناير (كانون الثاني) الماضي.

اقرأ المزيد

المزيد من بيئة