Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

معاقبة يوفنتوس طوق نجاة ميلان للحاق بالمربع الذهبي الإيطالي

من المتوقع صدور حكم جديد في القضية المتعلقة بصفقات انتقال اللاعبين في "البيانكونيري" الإثنين المقبل

يحتاج ميلان إلى الفوز بالمباريات الثلاث المتبقية على أمل أن يتعثر أحد فرق المربع الذهبي (أ ف ب)

أصبحت آمال ميلان في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الموسم المقبل في مهب الريح وربما تعتمد على قضية يوفنتوس والعقوبة الجديدة التي قد تفرض عليه.

ومن المتوقع صدور حكم جديد في القضية المتعلقة بصفقات انتقال اللاعبين في يوفنتوس الإثنين المقبل، بعد أن ألغت أعلى هيئة رياضية في إيطاليا الشهر الماضي قراراً بخصم 15 نقطة من رصيد الفريق هذا الموسم وأمرت بإعادة النظر في القضية.

وذكرت وسائل إعلام إيطالية أن العقوبة الجديدة ستكون على الأرجح خصم تسع نقاط من رصيد يوفنتوس إما هذا الموسم أو الذي يليه.

وحال تطبيق العقوبة هذا الموسم فإن يوفنتوس سيتراجع من المركز الثاني في دوري الدرجة الأولى الإيطالي برصيد 69 نقطة إلى ما دون المركز الخامس الذي يحتله ميلان برصيد 61 نقطة.

وسيأمل ميلان، الذي ودع دوري الأبطال بخسارته أمام غريمه المحلي إنتر ميلان في قبل النهائي الثلاثاء الماضي، أن يحدث هذا السيناريو بعد أداء مخيب آخر في الخسارة المفاجئة (2-0) أمام سبيتزيا المتواضع مطلع الأسبوع.

وفاز ميلان مرتين فقط في آخر سبع مباريات بالدوري ويبتعد بفارق أربع نقاط خلف لاتسيو المتعثر صاحب المركز الرابع.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وانتصر لاتسيو مرة واحدة فقط في آخر شهر لكن تحقيق سبعة انتصارات في ثماني مباريات في فترة سابقة منحه هامشاً للخطأ.

ويحتاج ميلان، الذي يستضيف سامبدوريا الذي تأكد هبوطه بعد غد السبت، إلى الفوز بالمباريات الثلاث المتبقية على أمل أن يتعثر أحد فرق المربع الذهبي.

ومن المتوقع ألا يشكل سامبدوريا خطورة كبيرة، إذ إنه حقق 18 نقطة فقط حتى الآن وفي طريقه إلى أن ينهي الموسم بأقل عدد من النقاط بدوري الأضواء منذ اعتماد نظام منح الفائز ثلاث نقاط في موسم (1994 - 1995).

وودع يوفنتوس مسابقة الدوري الأوروبي من الدور قبل النهائي حيث خسر مساء أمس الخميس من إشبيلية الإسباني بنتيجة (2-1) في إياب نصف النهائي، بعد التعادل (1-1) ذهاباً.

وكان يوفنتوس يأمل التتويج باللقب الأوروبي لضمان مقعد في دوري الأبطال الموسم المقبل دون الحاجة إلى إنهاء الموسم في المربع الذهبي بالدوري.

ولكن في ظل الغموض الذي يحيط بموقفه، فإن يوفنتوس سيسعى إلى حصد النقاط الثلاث عندما يحل ضيفاً على إمبولي صاحب المركز 14 الإثنين.

وفاز يوفنتوس بالمباريات الخمس التي خاضها على ملعب إمبولي بقيادة مدربه أليغري.

ولم يخسر يوفنتوس في آخر أربع مباريات بالدوري، حقق خلالها ثلاثة انتصارات، وحقق أكبر عدد من الانتصارات أمام فرق النصف السفلي من الجدول برصيد 14 فوزاً متساوياً مع نابولي وإنتر.

ويستضيف نابولي، الذي حسم اللقب، إنتر ميلان صاحب المركز الثالث الأحد عندما يحل لاتسيو ضيفاً على أودينيزي صاحب المركز 12.

ويستضيف روما بقيادة المدرب جوزيه مورينيو فريق سالرنيتانا الإثنين.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة