Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هاري كين ينتقد الفشل الدفاعي لتوتنهام

تلقى الفريق اللندني 12 هدفاً في آخر ثلاث مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز

هاري كين قائد فريق توتنهام يواسي زميله لوكاس مورا الذي تسبب في تسجيل ليفربول الهدف الرابع (أ ف ب)

ملخص

فقد توتنهام فرص متتالية للبقاء ضمن دائرة المنافسة على المراكز الأربعة الأولى المؤهلة لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، إذ توقف رصيده عند 54 نقطة ليتنازل عن المركز الخامس لليفربول الذي وصل إلى 56 نقطة وله مباراة مؤجلة

يعاني فريق توتنهام هوتسبير من انخفاض شديد في مستوى منظومته الدفاعية خلال الفترة الأخيرة، وهو ما كلف الفريق خسارة عدد كبير من النقاط في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهبط به إلى المركز السادس بعد الخسارة ثلاث مرات والتعادل مرة واحدة في آخر خمس مباريات.

معاناة توتنهام الحالية يمكن اعتبارها نتاجاً لقرارات إدارته برئاسة دانييل ليفي بتغيير المدربين بشكل متتالٍ، حيث أقالت الإيطالي أنطونيو كونتي في 26 مارس (آذار) الماضي بسبب تصريحاته اللاذعة ضد اللاعبين بعد التعادل مع ساوثهامبتون بنتيجة (3-3) في الجولة الـ28 من الدوري، ثم عينت مساعده كريستيان ستيليني لتسيير الفريق حتى نهاية الموسم قبل إقالته هو الآخر بعد أربع مباريات فقط تعرض خلالها الفريق لتعادل وهزيمتين كان آخرهما بنتيجة (6-1) من نيوكاسل يونايتد.

وأخيراً استعانت إدارة النادي اللندني بالمدرب الشاب ريان ماسون البالغ 31 سنة لإدارة الفريق حتى نهاية الموسم، وقد نجح في خطف تعادل مثير مع مانشستر يونايتد بنتيجة (2-2) بعد التأخر بهدفين، في الجولة الـ33 من الدوري، قبل الخسارة من ليفربول بنتيجة (4-3) أمس الأحد في الجولة الـ34.

تقدم ليفربول بنتيجة (3-0) في ملعبه باستاد "أنفيلد" في أول 15 دقيقة، وعلى رغم أن النادي اللندني أدرك التعادل (3-3)، فإن ديوغو جوتا أحرز هدف الانتصار لأصحاب الأرض في الوقت بدل الضائع.

واستقبل توتنهام خمسة أهداف في أول 21 دقيقة خلال الخسارة (6-1) من نيوكاسل يونايتد، وتأخر بهدف مبكر بعد مرور سبع دقائق فقط خلال التعادل مع مانشستر يونايتد، الخميس الماضي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال هاري كين قائد توتنهام وهدافه التاريخي إن أداء توتنهام في بداية مباراة أمس أظهر أن الفريق لم يتعلم من الدروس السابقة.

وأضاف كين "هذه ليست أول مرة يحدث فيها ذلك هذا الموسم، نحتاج إلى التعامل مع المباريات الكبيرة بشكل أفضل".

"لقد أظهرنا أن بوسعنا العودة في المباريات، وأن نفعل ذلك خارج أرضنا في أنفيلد يؤكد أن لدينا الإمكانات، لكن من الصعب الحديث عن بداية المباريات بمثل هذه الطريقة، وهذا أمر غير مقبول".

وأكد المدرب ماسون أنه ينبغي على اللاعبين أن يكونوا على أهبة الاستعداد من صفارة البداية.

وقال "إذا لم تكن جاهزاً لبدء المباريات بشراسة، فإنك ستستقبل الأهداف، وهذا أمر صعب أن نتأخر بثلاثية بعد هذا الوقت".

"طريقة استقبال الهدف الأخير تجعل من المستحيل قبول ذلك، أحتاج إلى الحديث إلى اللاعبين حول ذلك، ونحتاج إلى التعامل مع الأمر، وأن نفعل ذلك بسرعة".

وفقد توتنهام فرص متتالية للبقاء ضمن دائرة المنافسة على المراكز الأربعة الأولى المؤهلة لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، إذ توقف رصيده عند 54 نقطة، ليتنازل عن المركز الخامس لليفربول الذي وصل إلى 56 نقطة وله مباراة مؤجلة إن فاز بها سيرفع رصيده إلى 59 نقطة. ويؤكد استمراره في المركز المؤهل لبطولة الدوري الأوروبي.

وما يمثل خطراً كبيراً على مشاركة توتنهام المنتظرة في الدور الفاصل لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي في الموسم المقبل أن برايتون أند هوف ألبيون الذي يحتل المركز الثامن حالياً برصيد 52 نقطة، لا يزال يمتلك ثلاث مباريات مؤجلة، يمكن أن تصعد به لاقتنص مركز توتنهام.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة