Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مانشستر يونايتد يصطدم بكابوس للتعاقد مع هاري كين

من المرجح أن يخرج الهداف الإنجليزي من ناديه اللندني خلال الصيف المقبل كي لا يرحل مجاناً في يونيو 2024

هاري كين مهاجم فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي (أ ف ب)

ملخص

#مانشستر_يونايتد يسعى إلى ضم الهداف #هاري_كين لكن عقبة وحيدة قد تدفعه نحو #أوسيمين

يعيش مانشستر يونايتد فترة صعبة إذ تحولت مسيرته فجأة من نادٍ عاد للمنافسة على البطولات وصعود منصات التتويج، حين حصد لقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية على حساب نيوكاسل يونايتد، وكاد يقترب من جاره مانشستر سيتي في المركز الثاني بالدوري الممتاز، إلى فريق يعاني أشد المعاناة ويسعى إلى استعادة هويته بعد السقوط بنتيجة (7-0) أمام ليفربول في الجولة الـ26، ثم التعادل سلبياً مع ساوثهامبتون في الجولة الماضية ليتوقف رصيده عند 50 نقطة.

المركز الثالث الذي يتشبث به مانشستر يونايتد منذ أسابيع عدة بات موضع تهديد، في ظل وصول توتنهام - صاحب المركز الرابع - إلى النقطة 48 بعد خوض 27 مباراة، لكن الخطر الأكبر على موقع يونايتد في جدول الدوري الممتاز يأتي من نيوكاسل الذي يحتل حالياً المركز الخامس برصيد 44 نقطة، وتتبقى له مباراتان قد يصل إن فاز بهما إلى النقطة 50.

وتأثر يونايتد كثيراً بضعف خط هجومه إذ سجل 41 هدفاً فقط، بفارق كبير خلف معظم الأندية المنافسة في دائرة القمة مثل أرسنال الذي سجل 62 هدفاً، ومانشستر سيتي - الأقوى هجومياً - برصيد 67 هدفاً، وتوتنهام (49) وليفربول (47) وحتى برايتون أند هوف ألبيون صاحب المركز السابع الذي سجل لاعبوه 45 هدفاً في 24 مباراة فقط.

ويسعى يونايتد إلى تعزيز خط هجومه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، ووفقاً لتقارير الصحف البريطانية فإن قائد المنتخب الإنجليزي وفريق توتنهام هوتسبير هاري كين هو الهدف التعاقدي الأول للشياطين الحمر.

ويحتل كين (29 سنة) المركز الثاني في ترتيب هدافي الدوري الممتاز خلال الموسم الحالي برصيد 20 هدفاً، خلف المتصدر النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي الذي وصل إلى هدفه الـ28.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" أن إدارة التعاقدات في مانشستر يونايتد حذرة في شأن متابعة صفقة هاري كين، بسبب الصعوبات المتوقعة التي قد يسببها رئيس توتنهام دانييل ليفي.

ومن المتوقع أن يغادر الهداف الإنجليزي ناديه اللندني خلال الصيف المقبل كي يستفيد توتنهام من قيمة بيعه بدلاً من خسارته مجاناً في يونيو (حزيران) 2024.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

الهولندي إريك تن هاغ المدير الفني لمانشستر يونايتد هو أكثر المراقبين لكين، أملاً في دعم خط هجومه بهداف من مستوى النخبة، بعد أن أجبر على الاعتماد على المهاجم الهولندي المعار ووت ويغهورست في غياب الفرنسي أنتوني مارسيال الذي أعاقته الإصابات.

وفي ظل مساعي إدارة يونايتد للحصول على المهاجم الذي تخطت أهدافه في الدوري الإنجليزي حاجز 200 هدف، سيكون عليهم الدخول في مفاوضات "كابوسية" على حد وصف شبكة "إي أس بي أن" مع ليفي المعروف بكونه مفاوضاً صعباً، ومن المحتمل أن يطلب رقماً يزيد على الـ100 مليون جنيه استرليني (121 مليون دولار) التي دفعها مانشستر سيتي سابقاً لضم جاك غريليش من أستون فيلا.

وتشير بعض التقارير الصحافية إلى أن رئيس توتنهام قد يطلب رقماً أقرب إلى 150 مليون جنيه استرليني (182 مليون دولار)، على رغم أن كين كان متاحاً للمغادرة في صفقة انتقال مجانية في عام 2024 إذا رفض التوقيع على صفقة جديدة في النادي.

وفي ظل المغالاة المنتظرة من توتنهام في سعر كين سيكون البديل الأقرب هو النيجيري الشاب فيكتور أوسيمين، هداف نابولي القريب من إحراز لقب الدوري الإيطالي.

ويتميز أوسيمين أنه أصغر بخمس سنوات من نظيره في توتنهام، وربما يتطلب التوقيع معه توفير قيمة مالية مماثلة، لكن من المحتمل أن تكون المفاوضات أسهل على مسؤولي يونايتد.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة