Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نابولي على موعد مع التتويج بنسخة استثنائية من الدوري الإيطالي

فاز الفريق الجنوبي على يوفنتوس بهدف متأخر ليصبح على أعتاب حمل كأس البطولة للمرة الأولى منذ عام 1990

لاعبو نابولي يحتفلون بالفوز على يوفنتوس في قمة الدوري الإيطالي (أ ف ب)

ملخص

يتفوق نابولي بصورة كاسحة على رباعي إيطالي مرشح للتتويج ببطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي خلال الموسم الحالي

أصبح فريق نابولي على بعد أربع نقاط فقط من التتويج رسمياً بنسخة استثنائية من الدوري الإيطالي لكرة القدم، إذ حقق أمس الأحد فوزاً مهماً على يوفنتوس بهدف سجله المهاجم جياكومو راسبادوري في الوقت بدل الضائع.

فوز نابولي على يوفنتوس رفع رصيده إلى 78 نقطة بعد مرور 31 جولة وتبقي سبع مباريات على نهاية الموسم المحلي للدوري الإيطالي الذي يسعى الفريق الجنوبي إلى اقتناص لقبه للمرة الأولى منذ عام 1990.

ويمكن أن يحسم نابولي اللقب للمرة الثالثة رسمياً الأسبوع المقبل إذا فاز على سالرنيتانا وفشل ملاحقه لاتسيو في الفوز على مضيفه إنتر ميلان.

وبقي يوفنتوس الذي عاد للمربع الذهبي بعد إلغاء قرار خصم 15 نقطة منه بسبب صفقات انتقال لاعبين يوم الخميس الماضي في انتظار جلسة استماع جديدة في المركز الثالث، وله 59 نقطة ويتأخر بنقطتين عن لاتسيو صاحب المركز الثاني الذي سقط أمام تورينو أول من أمس السبت.

ويمكن اعتبار تتويج نابولي المنتظر بلقب الدوري الإيطالي حدثاً تاريخياً نظراً للغياب الطويل منذ 33 عاماً، إضافة إلى التفوق الكاسح على منافسيه بفارق بلغ 17 نقطة عن أقربهم حتى الآن (لاتسيو)، مع الأخذ في الاعتبار أن أربعة أندية من سداسي القمة لا تزال تمتلك حظوظاً في التتويج أوروبياً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ووصل يوفنتوس الثالث وروما صاحب المركز الرابع إلى نصف نهائي مسابقة الدوري الأوروبي، إذ من المنتظر أن يلتقي يوفنتوس إشبيلية الإسباني قبل النهائي، بينما يصطدم روما بباير ليفركوزن الألماني، وبناء عليه قد يشهد الموسم الحالي نهائياً إيطالياً خالصاً للدوري الأوروبي في الـ 31 من مايو (أيار) المقبل بالعاصمة المجرية بودابست.

أما ميلان صاحب المركز الخامس في ترتيب الدوري الإيطالي، حامل لقب الموسم الماضي، وجاره اللدود إنتر ميلان الذي يحتل المركز السادس، فقد وصلا إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا وستجمعهما مواجهة مشتركة غائبة منذ عام 2003، ومن المؤكد أن أحدهما سيكون طرفاً في نهائي البطولة بالعاصمة التركية إسطنبول.

وقال مدرب نابولي لوتشيانو سباليتي لمنصة دازون، "أهنئ الفريق لأنه لعب مباراة جيدة بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا الثلاثاء الماضي، وهذا درامي دائماً لأنك تفكر في كثير من الأشياء وتعاني بعض الإرهاق"، مضيفاً "كان من الصعب تنفيذ أكثر مما فعلنا اليوم".

وتعرض يوفنتوس للهزيمة الثالثة على التوالي في الدوري للمرة الأولى منذ عام 2011، كما لم يفز في خمس من آخر ست مباريات في جميع المسابقات.

وقال مدرب يوفنتوس ماسيمليانو أليغري "لعبنا مباراة جيدة أمام نابولي القوي، ولم يكن سهلاً قضاء أربعة أشهر وسط هذه الظروف والعثور على الطاقة والتركيز لتحقيق النتائج"، مشيراً إلى خصم النقاط من رصيد ناديه خلال يناير (كانون الثاني) الماضي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة