Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

يوفنتوس يترقب القرار النهائي في شأن خصم 15 نقطة من رصيده

كانت محكمة رياضية منعت 11 مسؤولاً سابقاً وحالياً بالنادي من تولي أي منصب في الكرة الإيطالية

مقر نادي يوفنتوس في مدينة تورينو الإيطالية (أ ف ب)

ملخص

يرى المدعي العام الإيطالي المعني بشؤون الرياضة أن الخطوات التي اتبعتها السلطات في محاكمة #يوفنتوس كانت صحيحة لكنه قال إن عدد النقاط المخصوم يحتاج لإعادة النظر في حكم جديد

ينتظر يوفنتوس قرار مجلس الضمان الرياضي في طعن تقدم به ضد عقوبة فرضتها السلطات الرياضية بخصم 15 نقطة من رصيده في الدوري الإيطالي لكرة القدم هذا الموسم في قضية متعلقة بصفقات انتقال اللاعبين.

وعقد المجلس جلسة استماع أمس الأربعاء ومن المتوقع أن يصدر قراره اليوم.

وطعن يوفنتوس، أنجح أندية كرة القدم الإيطالية، ضد حكم محكمة متخصصة في شؤون كرة القدم صدر في يناير (كانون الثاني) الماضي بعد تحقيق في تعامل يوفنتوس وغيره من الأندية في صفقات انتقال اللاعبين.

كما منعت المحكمة 11 مسؤولاً سابقاً وحالياً في النادي من تولي أي منصب في الكرة الإيطالية.

وقال المدعي العام المعني بشؤون الرياضة أوجو توسر في جلسة الاستماع إن الخطوات التي اتبعتها السلطات صحيحة، لكنه قال إن عدد النقاط المخصوم يحتاج لإعادة النظر في حكم جديد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال ماوريتسيو بيلاكوزا محامي يوفنتوس في يناير الماضي إن القرار "شابته أخطاء كثيرة" ويجب إلغاء الحكم.

وفي سياق آخر سيتمكن يوفنتوس الملقب بنادي السيدة العجوز من فتح ملعبه بالكامل أمام نابولي في الدوري الإيطالي يوم الأحد المقبل بعد قبول طعن تقدم به ضد قرار غلق المدرج الجنوبي على خلفية هتافات عنصرية تعرض لها روميلو لوكاكو مهاجم إنتر ميلان.

وأعلن الاتحاد الإيطالي للعبة أمس أن يوفنتوس سيكون بمقدوره فتح ملعب "أليانز" بالكامل بعد إلغاء العقوبة التي أصدرها أحد القضاة المتخصصين بالشؤون الرياضية.

وصدرت العقوبة بعد سماع هتافات عنصرية قادمة من تلك المنطقة خلال مباراة ذهاب الدور قبل النهائي لكأس إيطاليا التي انتهت بالتعادل (1-1) أمام إنتر.

وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) أن يوفنتوس منع اثنين من مشجعيه من دخول ملعبه بعد انتشار لقطات فيديو للواقعة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة