Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كيم جونغ أون قاد مناورات "تحاكي هجوما نوويا مضادا"

زعيم كوريا الشمالية يدعو إلى الاستعداد ضد الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية

الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون (رويترز)

ملخص

المناورات هي رابع استعراض قوة لـ #كوريا_الشمالية في أسبوع، وجاءت في خضم #مناورات_عسكرية مشتركة تجريها #كوريا_الجنوبية و #الولايات_المتحدة

قاد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون مناورات عسكرية استمرت يومين "تحاكي هجوماً نووياً مضاداً"، بما في ذلك إطلاق صاروخ باليستي "يحمل رأساً نووياً وهمياً"، وفق ما أوردت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية، اليوم الإثنين.

وأبدى كيم "رضاه" عن المناورات التي أجريت في نهاية الأسبوع، وفق التقرير. والمناورات هي رابع استعراض قوة لبيونغ يانغ في أسبوع، وجاءت في خضم مناورات عسكرية مشتركة تجريها كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال كيم جونغ أون إن بلاده يجب أن تكون مستعدة لشن هجمات نووية في أي وقت لإنهاء حرب، متهماً الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بتوسيع التدريبات العسكرية المشتركة التي تشمل الأصول النووية الأميركية.

وجاءت تصريحات كيم في الوقت الذي أجرت فيه الدولة المعزولة ما وصفته وكالة الأنباء المركزية بتدريبات تكتيكية نووية تهدف إلى إرسال تحذيرات قوية للحلفاء.

وقالت الوكالة إن التدريبات شهدت اختباراً لصاروخ باليستي حلق لمسافة 800 كيلومتر قبل أن يصيب الهدف على ارتفاع 800 متر في ظل سيناريو هجوم نووي تكتيكي.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات