Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كوريا الشمالية تواصل إطلاق صواريخها الباليستية

قالت بيونغ يانغ إنه بمثابة تحذير من التدريبات العسكرية الجارية بين واشنطن وسيول

ملخص

قال #الجيش_الكوري_الجنوبي إن #كوريا_الشمالية أطلقت صاروخاً باليستياً قصير المدى باتجاه البحر قبالة الساحل الشرقي لشبه الجزيرة الكورية

قال الجيش الكوري الجنوبي إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخاً باليستياً قصير المدى باتجاه البحر قبالة الساحل الشرقي لشبه الجزيرة الكورية، اليوم الأحد، وذلك في أحدث سلسلة من تجارب الأسلحة التي أجرتها الدولة المسلحة نووياً.

وقال بيان عسكري كوري جنوبي إن الصاروخ، الذي أطلق من موقع دونجتشانغ ري على الساحل الغربي في نحو الساعة 02:05 بتوقيت غرينتش، طار على بعد 800 كيلومتر قبل أن يصيب هدفاً.

وتدين كوريا الجنوبية سلسلة من عمليات إطلاق الصواريخ الباليستية في الآونة الأخيرة من جانب كوريا الشمالية، ووصفتها بأنها "انتهاك واضح" لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة. وأثارت عمليات الإطلاق أيضاً انتقادات من اليابان والولايات المتحدة.

وقال نائب وزير الدفاع الياباني توشيرو إينو، في مؤتمر صحافي، "سلوك كوريا الشمالية يهدد السلام والأمن الدوليين وغير مقبول"، مضيفاً أن اليابان احتجت بشدة عبر سفارة كوريا الشمالية في بكين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت القيادة العسكرية الأميركية في منطقة المحيط الهندي والمحيط الهادئ، في بيان، إن إطلاق الصاروخ اليوم لا يشكل تهديداً فورياً لأفراد من الولايات المتحدة أو من حلفائها، لكنها أضافت أن عمليات إطلاق الصواريخ الأخيرة تسلط الضوء على التأثير المزعزع للاستقرار لأسلحة الدمار الشامل غير المشروعة وبرامج الصواريخ الباليستية في البلاد.

وأطلقت كوريا الشمالية، الخميس الماضي، صاروخاً باليستياً عابراً للقارات في البحر بين شبه الجزيرة الكورية واليابان قبل ساعات من توجه رئيس كوريا الجنوبية إلى طوكيو لحضور قمة تبحث سبل التصدي لكوريا الشمالية.

وقالت بيونغ يانغ، الخميس، إن إطلاق صواريخ باليستية عابرة للقارات كان بمثابة تحذير من التدريبات العسكرية الجارية بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الرسمية.

وبدأت قوات كورية جنوبية وأميركية تدريبات عسكرية مشتركة لمدة 11 يوماً أطلق عليها اسم "درع الحرية 23" في وقت مبكر من الأسبوع الماضي التي أجريت على نطاق لم يتكرر منذ 2017، لمواجهة التهديدات المتزايدة من كوريا الشمالية.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات