Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كوريا الشمالية: 800 ألف شخص تطوعوا في الجيش لقتال أميركا

بعد إطلاق صاروخها الباليستي العابر للقارات "هواسونغ-17" رداً على تدريبات عسكرية بين واشنطن وسيول

الزعيم الكوري الشمالي يشاهد الإطلاق التجريبي لصاروخ باليستي عابر للقارات (أ ب)

ملخص

أعلنت #كوريا_الشمالية أن مئات الآلاف عبروا عن رغبتهم في #التجنيد لمواجهة #الولايات_المتحدة فيما اتهم #كيم_جونغ_أون واشنطن و#سيول بزيادة التوتر 

ذكرت الصحيفة الرسمية في كوريا الشمالية، اليوم السبت، أن مئات الآلاف من المواطنين في البلاد تطوعوا للانضمام إلى جيشها أو إعادة تجنيدهم للقتال ضد الولايات المتحدة.

وأفادت صحيفة "رودونغ سينمون" بأن حوالى 800 ألف من الطلاب والعاملين عبروا، أمس الجمعة، فقط عن رغبتهم في التجنيد أو إعادة الانضمام إلى الجيش لمواجهة الولايات المتحدة.

يأتي ذلك بعد أن أطلقت كوريا الشمالية، أول من أمس الخميس، صاروخها الباليستي العابر للقارات هواسونغ-17 رداً على تدريبات عسكرية جارية بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأطلقت كوريا الشمالية الصواريخ في البحر بين شبه الجزيرة الكورية واليابان قبل ساعات من توجه رئيس كوريا الجنوبية إلى طوكيو لحضور قمة بحثت سبل التصدي لكوريا الشمالية المسلحة نووياً.

وصواريخ كوريا الشمالية الباليستية محظورة بموجب قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، وأثار الإطلاق إدانة من حكومات في سيول وواشنطن وطوكيو.

وبدأت القوات الكورية الجنوبية والأميركية، الإثنين، تدريبات مشتركة تستمر 11 يوماً، التي أطلق عليها اسم "درع الحرية 23"، والتي تجرى على نطاق لم يتكرر منذ 2017 لمواجهة التهديدات المتزايدة من كوريا الشمالية.

واتهم زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بزيادة التوتر بهذه التدريبات العسكرية.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار