Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ريانا تعيد صياغة مفهوم الحمل مجددا

تثبت النجمة أنها ما زالت محترفة

"من المحبط أن مدة وصلتها الغنائية كانت 12 دقيقة فقط" (رويترز)

حمل #القميص_القطني الذي ارتدته العارضة والممثلة #كارا_ديليفين في حفل سوبر بول عبارة تقول "تعطل حفل ريانا بسبب مباراة #كرة_قدم، غريب لكن من يهتم لذلك". من المؤكد أنها لم تكن الوحيدة التي انتابها هذا الشعور بعد أداء نجمة باربادوس الذي كاد يسبب انهيار تويتر حرفياً.

لم ينجم الهيجان الحقيقي عن أدائها فقط، أو عن المباراة نفسها التي كانت مواجهة متوترة بين فريقي فيلادلفيا إيغلز وكانساس سيتي تشيفز. بدلاً من ذلك، كان بسبب التكهنات حول ما إذا كانت "ري ري" حبلى أم لا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

أنجبت ريانا طفلها الأول مع مغني الراب "إي ساب روكي" في مايو (أيار) عام 2022. بعد حفل ما بين الشوطين في نهائي السباق الـ57 لبطولة سوبر بول، أكد ممثل عن النجمة أنها حبلى مجدداً في تصريح لمجلة ذا هوليوود ريبورتر.

تميزت حفلات سوبر بول بمشاركة عديد من الفنانين في فقرات مختلفة، كان آخرها الجمع بين إمينيم وماري جيه بلايج وسنوب دوغ ومجموعة من النجوم الآخرين في قائمة العام الماضي، لكن في أمسية هذه السنة، كانت ريانا وحدها بكل شجاعتها وتألقها، باستثناء جيش الراقصين الموجود خلفها بالطبع.

شهد أول أداء منفرد لها منذ عام 2016 دخول ريانا إلى الملعب محمولة على منصة معلقة وهي تغني برشاقة "من الأفضل أن تعيدي أموالي أيتها اللعينة Bitch Better Have My Money، قبل انطلاقها في تأدية تشكيلة متجانسة. وكانت في تلك الليلة، بزيها الأحمر "الفتاة الوحيدة في العالم" "Only Girl In The World"، ترسم ابتسامة في عينيها عندما تنظر إلى الكاميرا وتلمس بطنها برفق من حين لآخر.

من المحبط أن مدة وصلتها الغنائية كانت 12 دقيقة فقط، لا سيما أنها تقدم بين شوطي مباراة كرة قدم، لكن أداءها يستحق تدوينه في كتب تاريخ الموسيقى، حيث وضعت بصمتها الخاصة في كل جانب من الأمسية.

لا تبدو "العودة" الكلمة المناسبة تماماً للمرأة التي كانت تغزو عالم الأعمال على مدار السنوات الأخيرة، لكن بغض النظر، كان هذا حفل عودة وضع معايير جديدة لرجوع الفنانين بعد أخذ استراحة من العروض الحية. الأهم من ذلك، أن ريانا كانت مصدر إلهام، ولم تقدم ترفيهاً فقط. كان من المثير للإعجاب بالفعل أن تؤدي مثل هذا العرض المرهق بعد أشهر من وضع مولودها، لكن ما جعل الإنجاز يستحق التقدير أكثر هو إحياؤها الحفل وهي حبلى مرة أخرى.

كان هناك جمال إضافي لأداء ريانا. بدلاً من إثارة أي مشاعر بالعجز لدى الأمهات، عملت على جعلهن يظهرن قويات ومغريات وبشكل أساسي رائعات. في حدث يركز على قوة الرجال، كان حفل ما بين الشوطين هذا بمثابة ضربة من لاعبة كاراتيه شطرت اللعبة في المنتصف وقالت "أوه؟ ألم يخبروكم أنني متوحشة؟".

يتكرر كثيراً في التلفزيون والسينما، تصوير النساء الحوامل وبعد الولادة مباشرة على أنهن غير مثيرات وغاضبات ويتمتعن بمظهر رث. بصفتي امرأة ليس لديها أطفال، أحيي أي امرأة حامل وأقول لها اغضبي كما يحلو لك، لكن رؤية الملايين حول العالم صورة كهذه لا يمكن إلا أن تكون شيئاً إيجابياً. خلال حملها الأول، التقطت صور لريانا بانتظام وكانت تبدو رائعة دائماً. كان أبرزها ظهورها على غلاف النسخة الأميركية من مجلة فوغ مرتدية بذلة من قطعة واحدة مصنوعة من الدانتيل الأحمر وقفازات طويلة وحذاء بكعب عال. قدمت صور الأمومة الخاصة بها نظرة مختلفة حول كيفية رؤيتنا للحمل، وكان أداؤها في حفل سوبر بول قفزة أخرى إلى الأمام.

في عالم الموسيقى، توضع القواعد ليتم كسرها. من كاردي بي إلى بيونسيه وأليشا كيز ومجموعة من المغنيات الأخريات، تعد الموسيقى واحدة من الفنون التي تستطيع المرأة فيها تشكيل قالب خاص بها، ويمكن أن يكون الحمل جزءاً من ذلك. ذهبت أخيراً لحضور حفل تحييه فرقة نحاسية مكونة من النساء بالكامل هي "براس كوينز" في مقهى واه بنيويورك، وعلى رغم عدم رغبتي في إنجاب الأطفال أبداً، فإنه كان من الرائع رؤية عازفة ترومبون حبلى، بينما تقود الفرقة عازفة بوق وضعت طفلها قبل أسبوعين من الحفل.

كان نهائي سوبر بول مباراة محمومة بشكل لا يصدق، مع سلسلة من اللحظات الدرامية المتمثلة في تعرض نجم الوسط، باتريك ماهومز للإصابة، وشكوى اللاعبين من الانزلاق على العشب، وركلة جزاء مثيرة للجدل، على سبيل المثال لا الحصر. استنفرت الشركات التجارية للاستحواذ على انتباه المشاهدين بإعلانات مرصعة بالنجوم تراوحت بين السخيفة إلى الوطنية بشكل مؤلم، لكن ريانا كانت العنصر المتألق مثل الماس.

© The Independent

المزيد من منوعات