Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

المشاهير يحبون قصص الغرام بين شخصين يفصل بينهما فارق عمري كبير

يحب المعجبون نجومهم بقدر ما يحبون انتقاد حياتهم الجنسية، لا سيّما عندما يواعدون من هم أكبر أو أصغر سنّاً منهم بكثير. ولكن هل معايير الحكم المستخدمة للحكم على الأغنياء والمشاهير ومن هم مختلفون عنا تماماً هي نفسها التي نحكم بها على الأشخاص العاديين؟

تنكّرت بيلي إيليش بزيّ طفل رضيع أما جيسي روثرفورد، حبيبها الذي كشفت عنه أخيراً  (غيتي)

بمناسبة الاحتفال بالهالوين هذا العام، تنكّرت بيلي إيليش بزيّ طفل رضيع. اعتمرت المغنّية قبعة طفل رضيع عليها صور دببةٍ صغيرة ومريلة مطابقة. أما جيسي روثرفورد، حبيبها الذي كشفت عنه أخيراً والمغني الرئيسي في فرقة "ذا نيبرهود" The Neighbourhood للروك البديل فقد ارتدى زيّ رجل مُسنّ، وكان يعتمر قبّعة صلعاء فيما ظهر وشم رقبته من تحت السترة والأطواق التي ارتداها، وبدا أشبه بصليب بين ماشين غان كيلي وبينجامين بوتون. أثار هذا العرض الغريب لزي الزوجين رد فعل سريعاً من معجبي إيليش الذين اعتقدوا أنها كانت تهزأ من هواجسهم التي ذاع صيتها بشأن الزوجين. تبلغ إيليش من العمر 20 سنة، أما روثرفورد فهو في الحادية والثلاثين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومن بين الكلمات التي يتداولها المعجبون لوصف الثنائي "مريضون منحرفون" و "مفزِعون". وفي "تويتر"، زعم معجبون – بناءً على قليل من الأدلة الملموسة– أن روثفورد هو الطرف الأقوى في العلاقة بنحو غير ملائم، لأن إيليش كانت معجبةً بفرقته منذ فترة طويلة. غرّد أحدهم على "تويتر" قائلاً: "هذا الأمر جنوني بالنسبة لي. فعلى رغم الفجوة العمرية (المقلقة)، كانت إيليش معجبة به منذ سن مبكرة. نحن أمام اختلال في التوازن الطبيعي للقوة في العلاقة". وغرّد معجبٌ آخر قائلاً: "كان جيسي يتخرج من المدرسة الثانوية بينما كانت بيلي في الصف الثاني. أنا لا أُريدُ لبيلي أَنْ تُستغل ببساطة. أفهم أن كليهما بالغان لكنه يبلغ من العمر 31 سنة، وهي لا يحق لها أن تشرب الكحول حتى الآن".

أصبح الغضب بسبب الفجوات العمرية في العلاقات العاطفية بين المشاهير والافتتان بها يُهيمن على جمهور المعجَبين على الإنترنت في السنوات الأخيرة. يقرر المُعلّقون أي الأزواج هما الأكثر غرابة، وينظرون في اختلالات توازن القوة، ويتداولون مزاعم سوء المعاملة العاطفية. يُحملق الناس في السنوات الــــ41 بين مادونا البالغة 64 من عمرها وصديقها الجديد أندرو دارنيل ابن الــ23. يدين مُعجَبو آرون تايلور جونسون بانتظام حقيقة أنه كان يبلغ من العمر 18 سنة عندما التقى لأول مرة بزوجته، الفنانة والمخرجة سام تايلور وود (الآن تايلور جونسون)، التي كانت تبلغ من العمر 42 سنة في حينه.

ومع ذلك فإن للفجوات العمرية بين المشاهير تقاطعاتها مع الجنسانية والنشاط الجنسي والانتماء العِرقي. الغواص الأولمبي الحائز على الميدالية الذهبية توم دايلي أصغر بعقدين من زوجه كاتب السيناريو داستن لانس بلاك. يوجد فارق 16 سنة بين كريس إيفانز، 41 سنة، والممثل ألبا بابتيستا، 25 سنة. وتواعد المغنية شير، 76 سنة، مغنّي الراب ألكساندر إدواردز البالغ من العمر 36 سنة. والقائمة تطول. إنه أمر محيّر يدعو إلى الاستغراب وتفوح منه رائحة الفضيحة. لكن هل الأمر حقاً بتلك الفضائحية لنجوم هوليوود؟

بالنسبة إلينا نحن البشر، المواعدة ضمن الفئة العمرية نفسها تكاد تكون مسألة بدائية، وحتى أكثر الأسر غير المشهورة تحرراً قد لا تقبل أبداً بفجوة عمرية تزيد على 10 سنوات. يقول بول كاريك برونسون، خبير العلاقات وصانع العلاقات العاطفية بين المشاهير: "السبب الكبير الذي يجعل الناس يعبرون عن هذا الذعر من الفجوات العمرية هو أنها أمر غير طبيعي". "في كثير من اﻷحيان، نسعى إلى الحصول على نسخة مكررة من [أنفسنا]؛ من نفس اﻹثنية والجنسية، حتى من الناحية الجغرافية، يبحث معظم الناس عن شريك ضمن نطاق 25 ميلاً. يبحث الناس دائماً عن شخص من نفس الفئة العمرية أيضاً".

ويضيف: "عندما نرى فجوة عمرية في علاقة ما، فهناك أيضاً افتراض أن أحد [الطرفين] يستغل الآخر. يُنظر إلى المرء على أنه انتهازي، وتظهر هذه [الفكرة] عادة في الثقافة الشعبية والأفلام والبرامج التلفزيونية. لهذا السبب يشعر الناس بالذعر الشديد". وهذا صحيح، فهذه العلاقات دائماً ما تكون محكومة بالفشل. هل تذكرون في مسلسل "الأصدقاء" Friends عندما واعدت مونيكا (كورتينسي كوكس) صديق والديها ريتشارد (توم سيليك)؟ تسبَّب الفارق العمري بينهما (21 سنة) بمشكلات كبيرة، وتحديداً واقع أن مونيكا أرادت إنجاب أطفال بينما كان أطفال ريتشارد يكبرون في حينه وينجبون أطفالاً. تقول خبيرة العلاقات كيت دالي: "إذا كان لشريكك بالفعل عائلة ويقول إنه لا يريد المزيد من الأطفال، فقد يكون من المغري أو السهل عليك الموافقة على ذلك في الأيام الأولى من العلاقة". "قد تجد بعد ذلك – في وقت لاحق – أن إنجاب طفلك أمر غير قابل للتفاوض".

لكن في هوليوود، العمر ليس رقماً، بل نمط حياة. وفقاً لبرونسون، فإن صناعة الترفيه بِرُمّتها تدور حول الشباب. "إنها مناسبة لهذه الفئة من الناس ممن تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 34" يقول. ويضيف "إنها مدفوعة من قبل المعلنين الذين يسوّقون لتلك [الأعمار]. بالتالي فإن أي شخص يعمل في مجال الترفيه سيرتدي ملابس تلائم سنّاً يتراوح من 18 إلى 34 ويعيش نمط حياة أصغر". باختصار، إن التجربة المشتركة المتمثلة في الشهرة تخلق أرضية مشتركة أكثر مما يخلقه تقارب السنّ.

فلماذا يهتم المعجبون بالفجوات العمرية؟ حسناً، عادة ما تكون لدى المعجبين نوايا حسنة – فإذا كنت معجباً بشخص ما من المشاهير فأنت تميل إلى أن ترغب في الأفضل لهم. لكن في بعض الأحيان يصبح الأمر شريراً وحتى أنه يغدو أقرب إلى الوسواس. حين واجهت فلورنس بيو موجات مماثلة من التعليقات من معجبيها بشأن علاقتها مع الممثل والمخرج زاك براف الذي يبلغ من العمر 21 سنة، انتقدتهم واصفةً ما يفعلونه "بالبلطجة الإلكترونية". وقالت بيو في مقطع فيديو على "إنستغرام" في عام 2020: "لا أحتاج منكم أن تخبروني بمن يجب أن أحب أو لا يجب أن أحب". "هذا ليس من شأنكم ولا علاقة لكم به". لكن في حالة معجَبي إيليش، أراد هؤلاء حماية المُغنّية، لقد رأوا إيليش تكبر منذ أن أطلقت أول أسطوانة مطولة لها في سن 16. وهم يشاهدون مقابلاتها السنوية بمعرض فانيتي فير التي شهدت توثيقتها لأحدث سنوات حياتها منذ عام 2017، والأهم من ذلك أنهم يميلون إلى أن يكونوا أقرانها – الشباب الذين نشأوا بجانبها وتابعوها خلال كل إصدار لألبوماتها. كل تغيير في لون شعرها، وكل زيّ جديد ترتديه للمشي فوق السجادة الحمراء. يشعر الكثيرون كما لو أنها صديقتهم، لذا من المحتّم بأنّهم سَيَكُونونَ رأياً حول حياتها الغرامية.

مع وضع ذلك في الاعتبار، ما الذي نستخلصه من زيّها وزيّ روثرفورد للهالوين؟ بدأ الأمر وكأنه تصريحٌ مفاده "تبّاً لكم". لا أكترث لأحد. في الواقع، تبدو إيليش سعيدة بنفسها بشكل مبالغ به نوعاً ما لعلاقتها الغرامية بالمغنّي. "لقد سحبته من ذيله – إنّه لي!" هذا ما قالته لفانيتي فير عن عشيقها الجديد الشهر الماضي. "لقد فعلتها***! لقد أحكمت قبضتي على ذلك اللعين!" ماذا الذي يمكن قوله بعد ذلك؟ هل يبدو الفارق العمري بين إيليش وروثرفورد غريباً؟ ربّما. أهي سعيدة؟ بالتأكيد، ولا يمكن أن نجادل في ذلك.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات