Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بانكسي يسلط الضوء على العنف الأسري في عمل فني جديد

شارك الفنان صوراً من أحدث أعماله بعنوان "فالنتاينز داي ماسكارا" على مواقع التواصل الاجتماعي

تقع اللوحة الفنية على جدار قبالة قصر جروزفينور في مارغايت في مقاطعة كنت (رويترز)

كشف #بانكسي عن عمل فني جديد يسلط الضوء على #العنف_الأسري ضد المرأة. فنان #الغرافيتي المجهول كان قد نشر صوراً عن اللوحة التي رسمها على جدار أبيض على #مواقع_التواصل_الاجتماعي يوم الثلاثاء 14 فبراير (شباط).

وتحمل اللوحة عنوان "فالنتاينز داي ماسكارا" (ماسكارا عيد الحب) Valentine’s Day Mascara وهي تجسد ربة منزل مبتسمة من الخمسينيات ترتدي كفين أصفرين للتنظيف ومئزراً فوق فستانها في ما يبدو أنها تقوم بدفع زوجها إلى داخل ثلاجة كبيرة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

تظهر الزوجة بعين منتفخة متورمة وسن مكسور يصبح أكثر وضوحاً كلما نظرنا عن كثب إلى اللوحة.

وبحسب الأشخاص الذين علقوا على مواقع التواصل الاجتماعي، تقع اللوحة الفنية على جدار قبالة قصر جروزفينور في مارغايت في مقاطعة كنت.

وفي الصور التي تم تداولها من قبل الفنان المولود في بريستول، تبدو النفايات المتراكمة على الأرض أمام اللوحة، بما في ذلك كرسي حديقة أبيض مكسور وصندوق أزرق وزجاجة جعة فارغة.

 

ونظراً إلى توقيت نشر بانكسي للوحته إضافة إلى عنوان القطعة الفنية فهي تشير بشكل محدد إلى العنف ضد المرأة في يوم عيد الحب أو الفالنتاين وهو وقت يجري فيه التركيز بشكل كبير على الحب الرومنسي.

وعبر المعجبون عن تقديرهم للرسالة الكامنة وراء اللوحة الفنية في قسم التعليقات على منشور بانكسي على "إنستغرام".

وكتب أحدهم: "إلى الأمام يا بانكسي. دائماً ما تصيب الهدف"، فيما كتب آخر: "مناهضة العنف ضد المرأة. حتى في عيد الحب ودائماً"!

في أواخر عام 2022، ابتدع بانكسي عملاً فنياً في أوكرانيا مستخدماً جدار مبنى دمرته الحرب في منطقة بوروديانكا التي تبعد 35 ميلاً عن كييف كقاعدة للوحته الفنية المرسومة بالرذاذ.

وأظهرت الصور التي نشرت على موقعه الرسمي على "إنستغرام" امرأة بثياب الرقص تقف على يديها في اللوحة، فيما أظهرت لوحة أخرى تحمل توقيع أسلوبه الفريد ولداً يدفع رجلاً نحو الأرض.

 

وفي شهر ديسمبر (كانون الأول)، أعلن رسام الغرافيتي المجهول الهوية بأنه ابتكر 50 لوحة مطبوعة ستباع بهدف جمع الأموال لجمعية خيرية تساعد الشعب الأوكراني.

أسهمت وكالة برس أسوشييشن PA في إعداد هذا المقال

© The Independent

المزيد من ثقافة