Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هل طلب النظام السوري من إسرائيل المساعدة بعد الزلزال؟

نتنياهو يقول إنه وافق على طلب عبر القنوات الدبلوماسية وصحيفة الوطن الموالية للنظام تنقل عن مصدر رسمي نفيه ذلك

أعلن رئيس #الحكومة_الإسرائيلية #بنيامين_نتنياهو اليوم الإثنين أنه "وافق" على إرسال مساعدة إلى #سوريا التي ضربها زلزال عنيف، بعد تلقي طلب من دمشق عبر قنوات "دبلوماسية"، علماً بأن لا علاقات رسمية بين البلدين.

وقال نتنياهو أمام نواب حزبه "الليكود" إن إسرائيل "تلقت طلباً عبر مصدر دبلوماسي لتقديم مساعدة إنسانية لسوريا ووافقتُ على ذلك". وأضاف أن المساعدة سترسل قريباً.

ورفض مكتب نتنياهو الإدلاء بمزيد من التفاصيل في شأن "المصدر الدبلوماسي".

وناشدت سوريا المجتمع الدولي "مدّ يد العون" لها لدعمها بعد الزلزال المدمر، بحسب بيان وزارة الخارجية والمغتربين للنظام السوري.

لكن صحيفة الوطن الموالية للنظام نقلت اليوم الاثنين عن مصدر رسمي نفيه طلب الحكومة المساعدة من إسرائيل في جهود الإغاثة عقب الزلزال الذي تعرضت له البلاد في وقت سابق اليوم.

ولا تعترف سوريا بوجود إسرائيل، وخاض البلدان حروباً عدة منذ قيام الدولة العبرية عام 1948.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتوفي أكثر من 800 شخص وأصيب أكثر من 2315 آخرين في الأقل في سوريا إثر زلزال عنيف بلغت قوته 7.8 درجة ليل الأحد الإثنين، تبعه في الصباح زلزال آخر بلغت قوته 7.5 درجة.

كذلك، أودى الزلزال بأكثر من 1100 شخص في جنوب شرقي تركيا مع ترجيح ارتفاع حصيلة الوفيات، بينما لا يزال كثيرون عالقين تحت الأنقاض.

وغادر فريق من عمال الإغاثة الإسرائيليين المتخصصين إلى تركيا الإثنين، سيتبعه فريق آخر لنقل مساعدات إنسانية الثلاثاء، وفقاً لوزارة الخارجية الإسرائيلية.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات