Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هل يصبح أنخيل دي ماريا هدفا سهلا للاتحاد السعودي؟

توج "العميد" بلقب كأس السوبر على حساب النصر والهلال والفيحاء وسيسعى إلى استغلال صفقة رونالدو لمصلحته

أنخيل دي ماريا لاعب المنتخب الأرجنتيني ونادي يوفنتوس الإيطالي (أ ف ب)

فتحت الصفقة التاريخية التي أبرمها نادي النصر ضم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى صفوفه أبواب الدوري السعودي للمحترفين أمام قدوم نجوم آخرين من فئة الصفوة، وبدء الأندية السعودية في خطف لاعبين كبار لا يزالون في أوج تألقهم من أندية أوروبا وأميركا.

وبعد انتقال رونالدو إلى العالمي في الـ 30 من ديسمبر (كانون الأول) الماضي، أشارت تقارير صحافية سعودية وأوروبية لسعي "النصر" إلى التعاقد مع لاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش نجم ريال مدريد الإسباني. وعزم المنافس التاريخي "الهلال" نحو الرد على صفقة رونالدو ببدء محادثات مع الدائرة المقربة من ليونيل ميسي قائد المنتخب الأرجنتيني بطل العالم الذي ينتهي تعاقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي في الـ 30 من يونيو (حزيران) المقبل، ولا يزال يؤجل تأكيد وجهته المقبلة.

وخلال الأيام الأخيرة نجح عملاق جدة نادي الاتحاد في إقصاء النصر بقيادة رونالدو من نصف نهائي كأس السوبر السعودي قبل الفوز على الفيحاء في المباراة النهائية ليتوج باللقب.

ويبدو أن الاتحاد الملقب بالعميد لن يقف ساكناً أمام محاولات منافسيه المباشرين ضم عدد من لاعبي النخبة في ما يمكن اعتباره بداية انطلاقة تاريخية جديدة للكرة السعودية.

وأقر رئيس الاتحاد أنمار الحائلي أنه لم يعد هناك أي عذر لمحاولة التعاقد مع لاعبين أقل من ليونيل ميسي ومحمد صلاح.

وقال الحائلي في تصريحات إعلامية أمس الإثنين، "نحن الآن في مرحلة بناء وتطوير للكرة السعودية، فالمنتخب تأهل لكأس العالم وفاز على منتخب الأرجنتين، وأتوقع أن يكون هناك دعم ضخم خلال الصيف المقبل".

ورداً على سؤال عن وجود تكهنات لمحاولة ضم لاعبين مثل صلاح وميسي وأنخيل دي ماريا، قال الحائلي، "نحن نفكر في هذا المستوى"، مضيفاً "أنا كمتابع ومشجع ومحب لن أقبل من أية إدارة للنادي أن تأتي بأسماء أقل من ذلك، فحضور كريستيانو رونالدو للدوري أضاف الشيء الكبير، ونحن كأندية لن نواجه صعوبة في استقطاب بعض الأسماء المذكورة ولا يوجد عذر".

وربما يكون دي ماريا الذي شارك ميسي مجد التتويج بلقب كأس العالم مع الأرجنتين وسجل أحد أهداف المباراة النهائية أمام فرنسا الهدف الأسهل للاتحاد في ظل الأزمات التي يمر بها ناديه الإيطالي يوفنتوس خلال الفترة الأخيرة.

ويمر يوفنتوس بفترة عصيبة، إذ شهدت الأشهر الأخيرة استقالة رئيسه أندريا أنييلي وفريقه المعاون على خلفية قضايا فساد، ثم أعلنت محكمة الاستئناف التابعة للاتحاد الإيطالي لكرة القدم خصم 15 نقطة من فريق السيدة العجوز.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقررت المحكمة الفيدرالية لاتحاد كرة القدم الإيطالي أيضاً إيقاف أنييلي مدة عامين، وفابيو باراتيتشي المدير الرياضي الحالي لتوتنهام والسابق ليوفنتوس مدة عامين ونصف بسبب القضية نفسها، إضافة إلى إيقاف المدير التنفيذي السابق ماوريتسيو أريفابيني لمدة عامين، و عضو مجلس الإدارة السابق فيدريكو كيروبيني مدة عام وأربعة أشهر، فضلاً عن تعرض نائب الرئيس السابق بافيل نيدفيد للإيقاف مدة ثمانية أشهر.

وذكرت صحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت" الإيطالية أن يوفنتوس مضطر إلى خفض لائحة الأجور مما سيؤدي لرحيل عدد من نجومه وعلى رأسهم أنخيل دي ماريا الذي ينتهي عقده بنهاية الموسم الحالي.

وأفصح دي ماريا (34 سنة) عن رغبته في الاستمرار بالملاعب لسنوات أخرى بعدما كان يعتزم اعتزال اللعب مع نهاية الموسم.

وقال دي ماريا في مقابلة مع شبكة "تي واي سي سبورتس" الأرجنتينية إنه قرر البقاء في الملاعب كي يظل أحد عناصر المنتخب الأرجنتيني للاستمتاع بما حققه مع زملائه في نهائيات كأس العالم 2022 التي استضافتها قطر، ولرد الدين لجماهير بلاده.

وأضاف، "باريديس ورودريغو دي بول وليساندرو مارتينيز وروميرو، هؤلاء الرجال ملأوا رأسي ليبقوني مستمراً، كنت حزيناً لأنني على وشك مغادرة المنتخب الوطني، وهو أحد أكثر الأشياء التي أحبها، وبدأت أفكر قليلاً وبعد أن فزنا كان من الواضح أنني أريد البقاء لفترة أطول قليلاً".

وأضاف، "أشعر أنني في حال جيدة وعندما أشعر أنني لم أعد أعطي المزيد سأتنحى جانباً، وسأحاول الوصول إلى ’كوبا أميركا‘ وإذا لم يحدث ذلك فسأتوقف في وقت باكر، لكني أريد الاستمرار حتى ذلك الحين".

وكشف دي ماريا عن رغبته في العودة إلى نادي طفولته وشبابه روساريو سنترال الأرجنتيني، سواء هذا العام أو العام المقبل، مؤكداً أن تلك اللحظة ستأتي.

لكن في ظل سعي دي ماريا إلى الاستمرار في الملاعب لفترة أطول وسط بطولة تنافسية عالية الجودة والمتابعة، قد تكون أية محاولة من الاتحاد السعودي جاذبة له للعب أمام رونالدو وغيره من النجوم الذين ستستقطبهم الكرة السعودية قريباً.

وسيكون بوسع أندية الدوري السعودي للمحترفين الاستعانة بثمانية لاعبين أجانب في أرض الملعب بداية من الموسم المقبل، بينما تنص اللوائح الحالية على وجود سبعة لاعبين بحد أقصى في قائمة المباراة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة