Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مشرعون ديمقراطيون يطالبون بطرد بولسونارو من الولايات المتحدة

دعا بايدن نظيره البرازيلي إلى واشنطن في أوائل فبراير

أنصار الرئيس البرازيلي السابق جاير بولسونارو أمام منزله المستأجر في مدينة كيسيمي في فلوريدا (أ ف ب)

دعا مشرعون ديمقراطيون، أمس الخميس، الرئيس جو بايدن إلى إلغاء تأشيرة الرئيس البرازيلي السابق جايير بولسونارو الموجود في فلوريدا (جنوب)، رافضين أن تشكل الولايات المتحدة ملجأ للزعيم السابق.

التعاون الكامل

وكتب هؤلاء المشرعون الـ41، وجميعهم من الحزب الديمقراطي، في خطاب مفتوح إلى بايدن "يجب ألا نسمح لبولسونارو أو أي مسؤول برازيلي سابق آخر بإيجاد ملاذ في الولايات المتحدة من أجل الهروب من العدالة بسبب أي جريمة محتملة ارتكبت خلال فترة ولايته"، كما دعوا الإدارة الأميركية إلى "التعاون الكامل مع أي تحقيق تجريه الحكومة البرازيلية، إذا طلب منا ذلك" والتحقق من الوضع القانوني للرئيس البرازيلي السابق الذي وصل إلى الأراضي الأميركية بصفته رئيس دولة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

كما دعوا وزارة العدل إلى التحقيق في أي "دعم أو تمويل" محتملين مصدرهما الأراضي الأميركية لجرائم العنف التي وقعت في الثامن من يناير (كانون الثاني) الحالي، في إشارة إلى عمليات اقتحام ونهب في ذلك اليوم لثلاثة مقار للسلطة البرازيلية أقدم عليها مناصرون لبولسونارو.

"سريعاً"

ورداً على سؤال، قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، إن الولايات المتحدة لم تتلق أي طلب من البرازيل في شأن بولسونارو، لكنها ستعالج "سريعاً" أي طلب من هذا القبيل.

ودعا بايدن نظيره البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا إلى واشنطن في أوائل فبراير (شباط).

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات