Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رئيس بلدية لندن: اتفاق بريكست لا يعمل

قال إن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي أضعف اقتصادها ولطخ سمعتها

رئيس بلدية لندن صادق خان يرى أن المركز المالي لبلاده تأثر بشدة بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي (أ ف ب)

دعا رئيس بلدية لندن العمالي صادق خان الحكومة البريطانية الخميس، إلى الاعتراف "بالضرر الهائل" الناجم عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والإقرار بأن بريكست "لا يعمل".

وقال خان المعارض لبريكست في خطاب حصلت وكالة الصحافة الفرنسية على مقتطفات منه "بعد عامين من الإنكار، علينا الآن مواجهة الحقيقة الصعبة: خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لا يعمل".

وأضاف "خروجنا أضعف اقتصادنا وكسر اتحادنا ولطخ سمعتنا"، وتابع "لا يمكنني ببساطة أن أبقى صامتاً في شأن الأضرار الهائلة التي سببها بريكست".

لكنه لا يرى أن الوضع "لا يمكن إصلاحه"، موضحاً "نحن نحتاج إلى مزيد من التوافق مع جيراننا الأوروبيين - مقاربة مختلفة حيال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي القاسي والصعب"، وهو ما يعني "نقاشاً براغماتياً حول مزايا أن تكون (الدولة) جزءاً من الاتحاد الجمركي والسوق الموحدة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبحسب رئيس بلدية لندن "لا أحد يريد أن يرى عودة الانقسام والطريق المسدود الذي سيطر على نظامنا السياسي لمدة خمس سنوات طويلة"، لكن "الحقيقة هي أن المركز المالي القوي في لندن تضرر بشدة من فقدان عقود ومواهب ذهبت إلى أماكن أوروبية أخرى مثل باريس وأمستردام".

وكشفت إحصاءات جديدة حصلت عليها "اندبندنت" عن أن عدد الأشخاص الذين تخلوا عن جنسيتهم البريطانية شهد ارتفاعاً منذ خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، حيث أظهر طلب حرية الحصول على المعلومات أن 868 شخصاً قدموا طلبات للتخلي عن جوازات سفرهم في عام 2021.

وشكلت هذه الأرقام ارتفاعاً بنسبة 30 في المئة عما كانت عليه في عام 2020 وبلغت ستة أضعاف الإحصاءات التي سجلت قبل عقد من الزمان، والتي لم تكن تتجاوز 140 شخصاً تقريباً سنوياً.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات