Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ذهب في "كعكة عيد الغطاس"

كنز حقيقي بمحل للحلويات في بروكسل

يريد دي فيردت الذي أطلق هذه المبادرة عام 2020 صنع ثلاثة آلاف كعكة هذه السنة (أ ف ب)

تُعتبر "كعكة الملوك" من تقاليد الاحتفال بعيد الغطاس في بلجيكا ودول عدة أخرى، وجرت العادة على أن تُخبأ فيها مفاجأة بلاستيكية يكون آكل القطعة التي تحويها الفائز المحظوظ، لكنّ صاحب محل للحلويات في بروكسل قرر هذه المرة تضمين بعض كعكاته كنزاً حقيقياً هو عبارة عن قطع ذهبية.

ويعرض لوك دي فيردت بفخر أربع قطع دائرية صغيرة من الذهب، عيار 18 قيراطاً، عليها شعار محله للحلويات. وستوضع هذه القطع الصفراء، اليوم الجمعة، في أربع كعكات يختارها عشوائياً من بين الآلاف.

كنز

ويلاحظ دي فيردت، البالغ 60 سنة أمضى 46 منها في إعداد الحلويات، أن "الزبائن يحبون الأمر، وهم سعداء جداً"، متوقعاً أن تؤدي مبادرته إلى "جذب بعض الزبائن الإضافيين".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكما هي الحال في فرنسا ودول أخرى، يُقبل الناس بكثافة في بلجيكا على تقليد كعكة عيد الغطاس، ويصطفون طوابير لشرائها أمام محال الحلويات، وخصوصاً إذا كان الكنز المخبأ وسط اللوز المطحون الذي تُحشى به الكعكة مغرياً.

3000 كعكة

ويريد دي فيردت الذي أطلق هذه المبادرة عام 2020 صنع ثلاثة آلاف كعكة هذه السنة، أي بزيادة 500 عن العام الماضي. ويروي أن "الناس كانوا يقفون ساعتين في الطابور" أمام محله عام 2022، وكان يعتذر من نصف المنتظرين عن عدم قدرته على تلبية طلباتهم.

ويشرح أنه اضطر هذه السنة إلى رفع سعر الكعكة بسبب التضخم. ويوضح أن "أسعار الزبدة والطحين واللوز ارتفعت، وقيمة فاتورة الكهرباء ستزيد ثلاثة أضعاف".

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات