Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أرسنال يؤكد لمنافسيه قدرته على اقتناص صدارة الدوري الإنجليزي

استغل الفريق اللندني تعثر مانشستر سيتي أمام إيفرتون إذ يأتي السيتي في المركز الثاني برصيد 36 نقطة

ميكيل أرتيتا المدير الفني لنادي أرسنال الإنجليزي (رويترز)

عشرون عاماً مرت على نادي أرسنال الإنجليزي وجماهيره منذ موسم 2003-2004 حين دخل نادي أرسنال في دوامة كبيرة لم يخرج منها حتى اللحظة، أبعدته عن الوجود في المركز الأول في ترتيب جدول الدوري الإنجليزي.

أرسنال صاحب التاريخ الكبير ظل لسنوات يصارع على الحصول على المركز الرابع واللحاق بكبار إنجلترا في دوري أبطال أوروبا، لكنه في الموسم الحالي تغير بصورة لافتة، وبات يحاول الفوز باللقب، رافعاً شعار التحدي في وجه كل الأندية الإنجليزية.

يتصدر الجانرز جدول الترتيب، ولديهم فرصة كبيرة للحصول على الدوري الإنجليزي الممتاز، شيء ربما ينتظره معظم عشاق اللعبة حول العالم، من أجل التعاطف مع فريق جديد يفوز بالبطولة بعد غياب، وبعد هيمنة كبيرة في السنوات الأخيرة من قبل مانشستر سيتي.

ويتصدر فريق أرسنال جدول ترتيب الدوري الإنجليزي في الوقت الحالي، بعد أن انتصر النادي اللندني على برايتون بنتيجة 4-2، واستغل تعثر مانشستر سيتي أمام إيفرتون إذ يأتي السيتي في المركز الثاني برصيد 36 نقطة.

حالياً يوجد فريق الجانرز في المركز الأول بعد الحصول على 43 نقطة من خلال 16 جولة، فيما يقع الفريق السماوي في المركز الثاني بـ36 نقطة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبعد وصول أرسنال إلى هذا المركز في تلك المرحلة نشرت شبكة "سكاي" إحصائية لأفضل البدايات التي حدثت من الفرق الإنجليزية الكبيرة بالدوري، فجاءت بداية توتنهام الكبيرة في موسم 1960-1961 بـ46 نقطة، وانطلاقة سيتي في موسم 2017-2018 بـ46 نقطة، وليفربول موسم 2019-2020 بـ46 نقطة، وتشيلسي موسم 2005-2006 بـ43 نقطة.

وحتى الآن، يمتلك أرسنال 43 نقطة بعد 16 جولة، والعامل المشترك بين كل هذه الفرق أنها حققت اللقب في نهاية المطاف، وهو ما يزيد من آمال وطموحات عشاق الجانرز في الحصول على البطولة.

نجح مايكل أرتيتا المدير الفني للفريق في بنائه بطريقة أرسين فينغر المدير الفني لأرسنال، الذي لعب تحت قيادته أرتيتا، إذ يبلغ متوسط أعمار فريق أرسنال هذا الموسم 24.7 سنة، ومع استمرار غالبية المجموعة الحالية من اللاعبين لمواسم متتالية، ومع اكتساب ثقة المباريات في الدوري الممتاز، يمكن القول إن الفريق أصبح يمتلك خبرات جيدة بالنظر إلى معدل الأعمار الموجود.

الرهان الأكبر على أرتيتا فهو من مدرسة أرسين فينغر لاعباً ومدرباً مساعداً لجوارديولا، أرتيتا على مدى ثلاث سنوات نجح في تحقيق أفضل النتائج الممكنة، وبشكل تصاعدي، ووضع يديه على مشكلات الفريق تدريجاً، وتخلص من الأعباء وهبط بمعدل الأعمار وصنع جيلاً جديداً يقدم متعة حقيقية في الموسم الحالي، وينجح في تصدر جدول الترتيب.

في نصف موسم أول لأرتيتا مع الفريق رفع من مستوى توقعات الجماهير، واقتنص كأس الاتحاد الإنجليزي لموسم 2019-2020، ثم افتتح الموسم التالي بلقب الدرع الخيرية، متفوقاً خلال ذلك كله على أندية مانشستر سيتي وتشيلسي وليفربول.

ومن جانبه وجه لاعب وسط منتخب إسبانيا السابق ونادي أرسنال، سيسك فابريجاس، نصيحة إلى لاعبي فريقه السابق أرسنال بعد الفوز على برايتون في الجولة الثامنة عشرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز. وتحدث فابريجاس عن رؤيته لمشوار أرسنال في الدوري الإنجليزي خلال تصريحات لصحيفة "تايمز"، وقال "إذا استمعنا لبعض الأشخاص في الوقت الذي احتل فيه أرسنال المركز الثامن فربما لم يكن أرتيتا في منصبه الحالي".

وتابع "لكن إدارة أرسنال منحته الوقت اللازم لتطوير أسلوبه الخاص، تعاقد مع لاعبين لتطبيق أفكاره وقدموا أداءً مميزاً خاصاً بهذا الفريق".

واختتم "كان أرتيتا زميلي في الفريق وقد ساعدني كثيراً عندما كنت صغيراً جداً، يعرف ما يدور في المباريات، لكن عليهم الحذر فهم لم يفوزوا بأي شيء حتى الآن، لكنهم بالتأكيد يسيرون على الطريق الصحيح".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة