Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

لماذا فضل غابرييل جيسوس الانتقال إلى أرسنال بعد تجربة سيتي المثيرة؟

اتجه بطل الدوري الإنجليزي لضم كالفين فيليبس من ليدز لتعزيز خط الوسط بعد رحيل فرناندينيو

غابرييل جيسوس لاعب أرسنال الإنجليزي مع مدربه ميكيل أرتيتا (الموقع الرسمي للنادي)

أعلن نادي أرسنال المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم الإثنين، الرابع من يوليو (تموز) 2022، تعاقده مع البرازيلي غابرييل جيسوس مهاجم مانشستر سيتي لفترة طويلة.

ولم يكشف الطرفان عن التفاصيل المالية، لكن تقارير وسائل إعلام بريطانية ذكرت أن أرسنال حصل على خدمات اللاعب الدولي البرازيلي البالغ عمره 25 عاماً في مقابل 45 مليون جنيه استرليني (54.54 مليون دولار).

ونقل "موقع أرسنال" عن جيسوس قوله، "شجعت أرسنال صغيراً بسبب تييري هنري ولم أشجع كثيراً من الأندية الأوروبية، لكن حين شاهدت بعض اللاعبين الذين دافعوا عن ألوان أرسنال أدركت المكانة الكبيرة لهذا النادي".

ويضيف، "أنا معجب أيضاً بملعب الإمارات معقل أرسنال والذي خضت عليه كثيراً من المباريات ضدهم والسعادة لا تسعني باللعب هنا".

وأصبح جيسوس زائداً عن حاجة سيتي بعد تعاقد بطل الدوري الإنجليزي الممتاز مع المهاجم النرويجي إرلينغ هالاند من بروسيا دورتموند الألماني.

وسجل اللاعب البرازيلي 95 هدفاً وصنع 46 مع سيتي لكنه أخفق في حجز مكانه في التشكيلة الأساس الموسم الماضي، وسجل ثمانية أهداف في الدوري حيث فضل المدرب بيب غوارديولا الاستعانة بلاعب وسط للقيام بدور مهاجم وهمي.

ويأمل ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال بأن يسد جيسوس الفجوة في هجوم الفريق إذ لم يسجل أي مهاجم رئيس أكثر من خمسة أهداف في الدوري الموسم الماضي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وسبق لجيسوس العمل مع أرتيتا حين كان الإسباني يعمل مدرباً مساعداً لغوارديولا مدرب سيتي بين الأعوام 2016 و2019.

وقال أرتيتا في بيان، "السعادة لا تسعني فقد قام النادي بعمل رائع بالتعاقد مع لاعب في مكانة جيسوس. أنا أعرف جيسوس جيداً جداً ونتابعه عن قرب في الدوري الإنجليزي الممتاز حيث حقق نجاحاً كبيراً هنا".

وزاد، "نسعى للتعاقد مع لاعب في مركزه منذ فترة طويلة ونجحنا في الحصول على خدمات لاعب كلنا نحتاجه".

وخاض جيسوس 236 مباراة وسجل 95 هدفاً مع سيتي وفاز بأربعة ألقاب للدوري الإنجليزي الممتاز وبثلاثة ألقاب لكأس الرابطة وبلقب لكأس الاتحاد الإنجليزي.

وجيسوس رابع صفقة يبرمها أرسنال خلال الصيف في أعقاب وصول مواطنه ماركينيوس والحارس الأمريكي مات تيرنر ولاعب الوسط الهجومي البرتغالي فابيو فييرا.

وسيتنافس جيسوس في هذا المركز مع المهاجم الإنجليزي إيدي نكيتياه (23 عاماً) والذي مدد عقده لفترة طويلة مع أرسنال هذا الشهر.

وفي سياق متصل، أعلن بطل الدوري الإنجليزي مانشستر سيتي تعاقده مع كالفين فيليبس لاعب وسط منتخب إنجلترا من ليدز يونايتد مدة ست سنوات.

ولم يكشف الطرفان عن التفاصيل المالية للصفقة أيضاً، لكن وسائل إعلام بريطانية ذكرت أن اللاعب البالغ عمره 26 عاماً انضم في مقابل 45 مليون جنيه استرليني (54.53 مليون دولار) من بينها الإضافات.

وقال فيليبس في بيان، "أثبت سيتي مرة أخرى أنه أفضل فريق في البلاد بتشكيلة رائعة ومدرب مثل بيب غوارديولا الذي يعد أفضل مدرب في العالم عن جدارة واستحقاق".

وأضاف، "اللعب تحت قيادة بيب والتعلم منه وأن أكون جزءاً من هذه التشكيلة الرائعة فرصة لا تصدق".

وانضم فيليبس إلى أكاديمية ليدز وهو في الـ 14 عاماً، وبدأ مسيرته مع الفريق الأول في موسم 2014 -2015، وخاض أكثر من 200 مباراة مع ليدز وسجل 14 هدفاً.

كما خاض لاعب الوسط 23 مباراة مع منتخب إنجلترا منذ مشاركته الأولى في 2020 وشارك في بطولة أوروبا العام الماضي حين خسر فريق المدرب غاريث ساوثغيت في النهائي أمام إيطاليا بركلات الترجيح.

وهو ثالث صفقة يبرمها سيتي قبل انطلاق الموسم الجديد بعد وصول المهاجم إرلينغ هالاند والحارس شتيفان أورتيغا.

وسيعزز فيليبس خط وسط سيتي بعد رحيل فرناندينيو حيث يسعى المدرب غوارديولا إلى إضافة مزيد من اللاعبين البارزين في مسعاه إلى الاحتفاظ بلقب الدوري ومواصلة مطاردة لقب دوري الأبطال.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة