Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مانشستر سيتي يكشر عن أنيابه بعد توقف المونديال

هزم غريمه ليفربول في ثمن نهائي كأس رابطة المحترفين ليواجه ساوثهامبتون بدور الثمانية

إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي (رويترز)

كشر مانشستر سيتي عن أنيابه في مستهل مبارياته المحلية بعد نهاية منافسات كأس العالم 2022 التي استضافتها قطر، إذ فاز بطل إنجلترا على غريمه ليفربول بنتيجة (3-2)، الخميس 22 ديسمبر (كانون الأول)، في دور الـ16 ببطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، ليتأهل إلى الدور التالي، ويطيح "الريدز" بطل المسابقة في الموسم الماضي.

وبدا فريق المدير الفني بيب غوارديولا أكثر جاهزية بعد 40 يوماً من التوقف بسبب مشاركة اللاعبين في كأس العالم، حيث تقدم ثلاث مرات وتماسك في الدقائق الأخيرة ليتأهل لدور الثمانية.

سجل المدافع نيثن آكي هدف الفوز بضربة رأس في الدقيقة 58، بعد أن أدرك محمد صلاح التعادل لليفربول عقب دقيقة واحدة من هدف رياض محرز الذي وضع سيتي في المقدمة في بداية الشوط الثاني.

وكان إيرلينغ هالاند سجل هدفه الـ24 هذا الموسم في كل المسابقات، ليضع سيتي في المقدمة في الدقيقة العاشرة على ملعب الاتحاد، لكن ليفربول رد في الدقيقة 20 عندما هز فابيو كارفاليو الشباك من تمريرة جيمس ميلنر ليكمل تحركاً رائعاً.

وكانت مباراة سريعة ومتقلبة أخرى بين الغريمين اللذين قادا السباق على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الرمق الأخير الموسم الماضي، ومرة أخرى خرج سيتي منتصراً.

دفع بيب غوارديولا مدرب سيتي ونظيره يورغن كلوب مدرب ليفربول بتشكيلة قوية في أول مباراة للفريقين منذ التوقف المحلي، واعتمد صاحب الضيافة على ستة لاعبين شاركوا في كأس العالم في التشكيلة الأساسية على رغم غياب المهاجم جوليان ألفاريز لوجوده في الأرجنتين للاحتفال بفوز بلاده باللقب العالمي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبدا هالاند منتعشاً بعد حصوله على راحة طويلة بسبب فشل النرويج في التأهل لكأس العالم، ليشكل خطورة كبيرة على مرمى ليفربول.

وأوقعت قرعة دور الثمانية في البطولة التي سحبت أمس مانشستر سيتي في مواجهة ساوثهامبتون، وجاره اللدود مانشستر يونايتد في مواجهة تشارلتون أثليتيك فريق الدرجة الثالثة.

وطبقاً للقرعة أيضاً سيلتقي نوتنغهام فورست على أرضه مع ولفرهامبتون واندرارز وسيحل ليستر سيتي ضيفاً على نيوكاسل يونايتد.

وسبق لمانشستر سيتي الفوز بلقب البطولة ست مرات في آخر تسع سنوات، ومن المنتظر أن ينافس على الوصول إلى المربع الذهبي خلال مباريات دور الثمانية التي تقام في الأسبوع الذي يبدأ في التاسع من يناير (كانون الثاني) المقبل.

ويعود مانشستر سيتي لمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الأربعاء 28 ديسمبر بمواجهة ليدز يونايتد ضمن الجولة الـ17، حيث يسعى الفريق الأزرق السماوي الذي يمتلك 32 نقطة لمطاردة أرسنال المتصدر بفارق خمس نقاط، الذي جمع 37 نقطة خلال الفترة الأولى من الموسم.

أما ليفربول الذي يحتل المركز السادس برصيد 22 نقطة، الذي شهدت فترة بداية الموسم تخبطه بشكل كبير، فسيعود إلى المنافسة المحلية الكبرى بمواجهة أستون فيلا، الإثنين المقبل.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة