Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

لماذا لا يزال ليفربول المنافس الأكبر لمانشستر سيتي؟

يخشى غوارديولا في الوقت الحالي أن يتعثر في مباريات عدة على أن تقابل صحوة من الريدز

مانشستر سيتي وليفربول خلال المواجهة الأخيرة (رويترز)

 على رغم حال التذبذب التي يعاني منها فريق ليفربول منذ بداية الموسم إلا أنه يظل واحداً من المرشحين الأقوياء لمنافسة مانشستر سيتي على لقب الدوري الإنجليزي.
وعلى رغم وجود فريق أرسنال في صدارة ترتيب جدول الدوري في الوقت الحالي بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي صاحب الوصافة إلا أن أسهم السيتي مرتفعة في الانقضاض على الصدارة والابتعاد بها نظراً إلى اكتمال صفوف الفريق في المراكز كافة.
ويحتل فريق ليفربول حالياً المركز الـ 11 في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 10 نقاط، إذ خاض الريدز ثماني مباريات حقق الفوز في مباراتين وتعادل في أربع مواجهات وخسر مباراتين، وسجل لاعبوه 20 هدفاً فيما استقبلت شباكه 12 هدفاً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعلى رغم الفارق الكبير في المراكز بين الفريقين قبل المواجهة المرتقبة إلا أن المدير الفني لمانشستر سيتي بيب غوارديولا يرى أن الريدز يعد منافسه القوي في الدوري الإنجليزي.
وقال غوارديولا عن هذه المباراة "دائماً المباراة مع ليفربول صعبة للغاية، رأيي في هذا الفريق لا يتغير بسبب مكانهم في الجدول، أنا أعرف جودة ليفربول جيداً، دائماً أكبر المنافسين على اللقب، إذا كانت تتبقى فقط 10 مباريات على نهاية الدوري ربما أقول لك عكس ذلك، لكن الآن يمكن أن يحدث أي شيء"، وأردف "على أرض أنفيلد نلعب دائماً بشخصية كبيرة سواء في الفوز أو الخسارة، إنه واحد من أكبر الملاعب وأجملها، ومن دواعي سروري أن أكون هناك، ليفربول فريق جيد للغاية، سجلوا الأهداف في المباراة الأخيرة ولعبنا مرات عدة ضدهم، وصلاح يسجل دائماً ضدنا ونحن نعلم ذلك".
ويعد ليفربول المنافس الشرس للغاية لفريق مانشستر سيتي، إذ حقق الفريق السماوي اللقب على حسابه الموسم الماضي بفارق نقطة.
وخلال الموسم الماضي قدم ليفربول مستويات مميزة للغاية واستطاع أن ينافس مانشستر سيتي بقوة على اللقب، ولولا فقدان النقاط في مباريات عدة أمام فرق منتصف الجدول لفاز الفريق بلقب البريمييرليغ.
ويخشى غوارديولا في الوقت الحالي أن يتعثر مانشستر سيتي في مباريات عدة على أن تقابل هذا التعثر صحوة من ليفربول، بخاصة أن كرة القدم تشهد كثيراً من المتغييرات.
استفاقة ليفربول
ويعيش ليفربول حالاً من الاستفاقة في الوقت الحالي، بخاصة بعد الفوز العريض الذي حققه الريدز في دوري أبطال أوروبا على رينجرز، إلى جانب استفاقة النجم المصري محمد صلاح وتسجيله "هاتريك" قبل مواجهة مانشستر سيتي.
ويمتلك الأخير بين صفوفه هداف الدوري الإنجليزي النرويجي إيرلينغ هالاند الذي سجل 15 هدفاً متصدراً بهذه النتيجة ترتيب الهدافين، بينما لم يحرز محمد صلاح في الدوري الإنجليزي سوى هدفين فقط، علماً أن النجم المصري كان حصل على لقب الحذاء الذهبي في الموسم المنصرم.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة