Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كأس موسم الدرعية... نيوكاسل يهزم الهلال السعودي بخماسية

حرص النادي الإنجليزي على إقامة معسكر إعداد في السعودية يمتد حتى 10 ديسمبر الحالي

نيوكاسل يونايتد بطل كأس موسم الدرعية (رويترز)

تمكن فريق نيوكاسل يونايتد الإنجليزي من الفوز بكأس موسم الدرعية، بعد الفوز على نظيره الهلال السعودي بخمسة أهداف من دون مقابل، وهي المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض.
وجاءت هذه المباراة في إطار تحضيرات الفريقين لاستئناف النشاط الكروي المحلي في البلدين، نظراً إلى أنه متوقف حالياً بسبب إقامة كأس العالم 2022 التي تستضيفها دولة قطر.
وكان موسم الدرعية قد انطلق في نسخته الثانية يوم 20 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، ويستمر حتى يوم 22 من شهر فبراير (شباط) 2023، حيث يتضمن إقامة عديد من البطولات الرياضية العالمية، والفعاليات الترفيهية المتنوعة، التي تستهدف الزوار من داخل وخارج السعودية، وذلك في الدرعية التاريخية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


وحرص نيوكاسل يونايتد على إقامة معسكر إعداد في السعودية يمتد حتى 10 ديسمبر (كانون الأول) الحالي، من أجل التجهيز بكل قوة للفترة المقبلة بالدوري الإنجليزي الممتاز.
ويحتل نيوكاسل يونايتد المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 30 نقطة، جمعها من 15 مباراة، إذ حقق الفوز في ثماني مباريات وتعادل في ست وخسر مباراة واحدة فقط، وسجل لاعبوه 29 هدفاً، فيما استقبلت شباكه 11 هدفاً.
بينما على الجانب الآخر يحتل فريق الهلال المركز الرابع في جدول ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 17 نقطة، جمعها من ثماني مباريات، إذ حقق الفوز في خمس مباريات بينما تعادل في مواجهتين وتلقى هزيمة واحدة، وسجل لاعبوه 13 هدفاً، فيما استقبلت شباكه خمسة أهداف.
وكانت بداية المباراة حماسية، حيث شهدت الدقيقة السابعة من بداية الشوط الأول تقدم فريق نيوكاسل يونايتد بالهدف الأول من خلال ضربة رأسية عن طريق البرازيلي جويلاينتون كاسيو، فيما أهدر النيجيري إيجالو فرصة خطيرة لصالح الهلال في الدقيقة 23.
وشهدت الدقيقة 43 الهدف الثاني لنيوكاسل، وجاء عن طريق اللاعب جويلاينتيون بعد انطلاقة سريعة نحو مرمى المعيوف ووضع الكرة في الشباك لينتهي الشوط الأول من المباراة بثنائية.
وواصل فريق نيوكاسل ضغطه، حيث نجح ألميرون في إحراز الهدف الثالث لصالح نيوكاسل في الدقيقة 76، بعد أن قطع الكرة من كاريلو لاعب الهلال ومر بمهارة ليسددها بقوة في مرمى الحارس عبدالله المعيوف.
وفي الدقيقة 81 من المباراة عاد ألميرون ليسجل الهدف الرابع لنيوكاسل يونايتد بعد كرة عرضية استقبلها بتسديدة مباشرة لتذهب إلى أقصى الزاوية اليمنى لمرمى الهلال.
وقبل نهاية المباراة تمكن ديلان ستيفنسون من تسجيل الهدف الخامس لصالح نيوكاسل بعد هجمة مرتدة سريعة أودعها في الشباك الهلالية، لتنتهي المباراة بهذه النتيجة.

المزيد من رياضة