Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أرقام نيوكاسل الاستثنائية تقوده نحو المربع الذهبي الإنجليزي

تعرض فريق المدرب إيدي هاو لخسارة وحيدة ويمتلك أقوى دفاع في البطولة

يمتلك نيوكاسل أقوى دفاع في الدوري الممتاز إذ تلقت شباكه 10 أهداف فقط خلال 12 مباراة (رويترز)

يواصل نيوكاسل يونايتد تحقيق النتائج الإيجابية في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم الحالي، إذ فاز على مضيفه توتنهام هوتسبير بنتيجة (2-1)، الأحد 23 أكتوبر (تشرين الأول)، ليرفع رصيده إلى 21 نقطة، اقتحم بها المربع الذهبي للبطولة.

ونجح فريق المدير الفني إيدي هاو في تقديم أداء مميز وأرقام استثنائية خلال 12 مباراة خاضها حتى الآن، أبرزها أنه أقل أندية البطولة تعرضاً للهزيمة متساوياً مع المتصدر أرسنال ووصيفه مانشستر سيتي، إذ خسر كل منهم مباراة واحدة حتى الآن.

ويمتلك نيوكاسل أقوى دفاع في الدوري الممتاز، إذ تلقت شباكه 10 أهداف فقط خلال 12 مباراة، متفوقاً على أرسنال ومانشستر سيتي وتشيلسي (تلقت شباك كل منهم 11 هدفاً).

وما يميز مسيرة نيوكاسل في الدوري الممتاز خلال الموسم الحالي أنه حقق نتائج إيجابية أمام كبار البطولة، إذ تعادل بنتيجة (3-3) مع مانشستر سيتي، وتعادل سلبياً مع مانشستر يونايتد، وفاز على توتنهام القوي الذي يقوده المدير الفني الإيطالي أنطونيو كونتي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكاد فريق الـ "ماغبايس" أن يحسم مواجهة ليفربول في الجولة الخامسة بالتعادل بنتيجة (1-1) لكنه تعرض لهزيمة متأخرة في الوقت بدل الضائع عبر الوافد الجديد لفريق "الريدز" فابيو كارفاليو.

ويأتي سعي نيوكاسل إلى التفوق في الموسم الحالي استمراراً لمسيرته المميزة في الجزء الثاني من الموسم الماضي حين أعلن الدوري الإنجليزي في أكتوبر 2021 أن مجموعة استثمارية يقودها صندوق الاستثمارات العامة السعودي، استحوذت بنسبة 100 في المئة على النادي العريق.

وفضلت الإدارة الجديدة التعاقد مع المدرب إيدي هاو (44 سنة) خلال فترة التوقف الدولي في نوفمبر (تشرين الثاني)، وتسلم المدرب الإنجليزي الفريق في المركز الـ 19 (قبل الأخير) بفارق خمس نقاط عن منطقة الأمان، وظل قابعاً في المراكز الثلاثة الأخيرة لجولات متتالية عدة قبل أن تتوقف سلسلة هزائمه قبيل فترة الكريسماس وأعياد الميلاد، وسرعان ما تحسنت نتائجه لينهي الموسم في المركز الـ 11.

وخلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية أبرم النادي خمس تعاقدات بإجمال 136 مليون يورو، أهمها ضم المهاجم السويدي الدولي ألكساندر إيساك من ريال سوسييداد الإسباني في مقابل 70 مليون يورو، وقلب الدفاع الهولندي سفين بوتمان من ليل الفرنسي نظير 37 مليون يورو، والظهير الأيسر الإنجليزي مات تارغت من أستون فيلا في مقابل 17.5 مليون يورو، والحارس الإنجليزي نيك بوب من نادي بيرنلي في مقابل 11.5 مليون يورو.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة