Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

فرنسا والبرازيل والبرتغال الأقوى في المونديال قبل الجولة الثالثة

يستحوذ المنتخب الإسباني على أكبر نصيب تهديفي في مواجهة جدران المغرب وبولندا والسامبا

حقق المنتخب البرازيلي الفوز في أول مباراتين بمونديال 2022 ليضمن التأهل إلى دور الـ16 (أ ف ب)

انتهت، الإثنين 28 نوفمبر (تشرين الثاني)، مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات بنهائيات كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر حتى 18 ديسمبر (كانون الأول)، ليدخل المونديال مرحلة الحسم الأخيرة لمقاعد التأهل لدور الـ16 وبدء مراحل خروج المغلوب.

ولعبت حتى نهاية الجولة الثانية 32 مباراة، شهدت تسجيل المنتخبات 81 هدفاً بمعدل 2.53 هدف لكل مباراة.

ونجحت ثلاثة منتخبات فقط هي فرنسا من المجموعة الرابعة والبرازيل من المجموعة السابعة والبرتغال من المجموعة الثامنة، في التأهل إلى الدور التالي من دون انتظار مباراة الجولة الثالثة، وذلك بعد أن فازت هذه المنتخبات الثلاثة في أول مباراتين لتحقيق العلامة الكاملة برصيد ست نقاط.

وأظهر المنتخب الإسباني نجاحاً في أن يكون صاحب أقوى هجوم في البطولة برصيد ثمانية أهداف، ثم يأتي خلفه منتخبا فرنسا وإنجلترا ولكل منهما ستة أهداف، وعلى النقيض تأتي منتخبات المكسيك وتونس وأوروغواي في نهاية القائمة حيث لم يسجل أي منها أهدافاً حتى الآن.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتمتلك منتخبات البرازيل والمغرب وبولندا أقوى دفاعات في البطولة، حيث لم تهتز شباكها بأي أهداف حتى الآن، بينما يتذيل منتخب كوستاريكا القائمة بأضعف دفاع بعد أن اهتزت شباكه سبع مرات أمام إسبانيا.

ويتصدر قائمة هدافي البطولة حتى الآن النجم الفرنسي كيليان مبابي برصيد ثلاثة أهداف بالتشارك مع هداف الإكوادور إينير فالنسيا.

ونجح 12 لاعباً في تسجيل هدفين خلال أول مباراتين في البطولة، هم ليونيل ميسي من الأرجنتين، وريتشارليسون من البرازيل، وأندريه كراماريتش من كرواتيا، وبوكايو ساكا من إنجلترا، وأوليفييه جيرو من فرنسا، ومحمد قدوس من غانا، ومهدي طارمي من إيران، وكودي جاكبو من هولندا، وبرونو فيرنانديز من البرتغال، وتشو غيو سونغ من كوريا الجنوبية، والثنائي الإسباني ألبارو موراتا وفيران توريس.

وعلى صعيد صناعة الأهداف نجح أربعة لاعبين فقط في صناعة هدفين خلال أول جولتين هم إيفان بريسيتش من كرواتيا، وهاري كين من إنجلترا، وثيو هيرنانديز من فرنسا، وبرونو فيرنانديز من البرتغال، لكن الإنجاز الأكبر يبقى من نصيب مبابي نجم فرنسا الذي كان الفائز الوحيد برجل المباراة مرتين في أول جولتين.

وتشهد الجولة الثالثة تنافساً بين باقي المنتخبات التي لم يتأكد خروجها من البطولة، على 13 مقعداً مؤهلاً لدور الـ16، مع تأكيد مراكز كل المنتخبات بين الترتيب الأول والثاني لتحديد أطراف مواجهات الدور ثمن النهائي ومشوار المواجهات حتى نهاية البطولة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة