Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مفاجآت عديدة في اليوم الثامن من المونديال

كوستاريكا تفجر كبرى المفاجآت بالفوز على اليابان والمغرب يقدم ملحمة تاريخية أمام بلجيكا

حقق المنتخب البرازيلي الفوز في مباراته الافتتاحية بمونديال 2022 على حساب صربيا بهدفي ريتشارليسون (رويترز)

شهد ثامن أيام كأس العالم عديداً من المفاجآت، حيث أقيمت أربع مباريات فتقابل كوستاريكا مع اليابان، بينما لعب منتخب المغرب ضد بلجيكا، فيما واجه كرواتيا نظيره الكندي، وكان الختام بمباراة القمة بين إسبانيا وألمانيا.

اليابان وكوستاريكا

استطاع منتخب كوستاريكا أن يقلب موازين المجموعة الخامسة من بطولة كأس العالم 2022 بعد أن حقق فوزاً قاتلاً على حساب اليابان بهدف دون مقابل.

ويدين منتخب كوستاريكا بالفضل في هذا الفوز للاعبه كيشير فولر، الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 81، من تصويبة مميزة عانقت شباك الساموراي الياباني.

إسبانيا وألمانيا

وفي أقوى مباريات اليوم حسم التعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 مواجهة إسبانيا وألمانيا التي أقيمت على ملعب البيت، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الخامسة، لنهائيات مونديال قطر 2022.

وسجل لإسبانيا ألفارو موراتا في الدقيقة 62، بينما أحرز نيكلاس فولكروج هدف ألمانيا في الدقيقة 83. وبهذا التعادل رفع المنتخب الإسباني رصيده إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة الخامسة، ورفع المنتخب الألماني رصيده إلى نقطة في ذيل ترتيب المجموعة، بينما يمتلك كل من اليابان وكوستاريكا المركزين الثاني والثالث برصيد ثلاث نقاط لكل منهما.

بلجيكا والمغرب

واستطاع منتخب المغرب أن يقدم ملحمة كبيرة بعد أن حقق الفوز على بلجيكا بهدفين دون مقابل في الجولة الثانية ضمن منافسات المجموعة السادسة بمونديال قطر 2022.

سجل ثنائية الأسود كل من عبدالحميد صابري في الدقيقة 73، وزكريا أبو خلال في الدقيقة (90+2).

كرواتيا وكندا

وفي الجولة نفسها تغلب المنتخب الكرواتي على نظيره الكندي بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد في اللقاء الذي أقيم على استاد خليفة الدولي.

وتقدم المنتخب الكندي في الدقيقة 2 عن طريق ألفونسو دايفز، قبل أن يدرك المنتخب الكرواتي التعادل عن طريق أندريه كاراماريتش في الدقيقة 36.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبعد ذلك سجل ماركو ليفايا الهدف الثاني في الدقيقة 44، وعاد أندريه كاراماريتش ليسجل الهدف الثاني له والثالث لكرواتيا في الدقيقة 70، فيما أضاف لوفرو ماير الهدف الرابع للمنتخب الكرواتي في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني.

بهذه النتيجة ودع منتخب كندا المونديال، بينما رفع منتخب كرواتيا رصيده لأربع نقاط في صدارة المجموعة، بينما يأتي منتخب المغرب في المركز الثاني برصيد أربع نقاط أيضاً، ولكن بفارق الأهداف، فيما يحتل منتخب بلجيكا المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط.

مباريات الإثنين في كأس العالم

اليوم التاسع من المونديال سيفتتح بمواجهة الكاميرون ضد صربيا، وهو لقاء الجريحين، حيث تقام المباراة على استاد الجنوب ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات، لحساب المجموعة السابعة بالمونديال.

وخسر منتخب الكاميرون في مباراته الأولى أمام سويسر بهدف نظيف، بينما خسر منتخب صربيا أيضاً عندما واجه البرازيل بهدفين دون رد.

المباراة الثانية ستجمع بين منتخب غانا الذي سيلاقي نظيره كوريا الجنوبية في الجولة الثانية لحساب المجموعة الثامنة، حيث تقام المباراة على استاد المدينة التعليمية.

وخسر منتخب غانا في الجولة الأولى أمام البرتغال بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بينما تعادل المنتخب الكوري الجنوبي ضد أوروغواي سلبياً.

ويسعى منتخب غانا إلى الفوز بنقاط المباراة الثلاث، لإحياء آمال النجوم السوداء في التأهل إلى الدور المقبل، بينما يأمل رفاق سون في تقديم عرض قوي للمنافسة بشراسة على إحدى البطاقتين المؤهلتين للدور المقبل.

ومن المواجهات القوية في هذا اليوم ستكون مباراة منتخب البرازيل ضد نظيره السويسري، والتي ستقام على استاد 974 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة التي تضم أيضاً منتخبي صربيا والكاميرون.

وبدأ المنتخب البرازيلي مشواره في كأس العالم بالفوز على نظيره الصربي بثنائية دون رد، وفي حال الانتصار سيعبر إلى دور الـ16.

ويحتل منتخب البرازيل صدارة المجموعة برصيد ثلاث نقاط وبفارق الأهداف عن سويسرا التي تمتلك العدد نفسه من النقاط، بينما يتقاسم منتخبا البرازيل وصربيا المركزين الثالث والرابع من دون نقاط.

ختام مواجهات اليوم ستكون بمواجهة البرتغال عندما يلتقي مع نظيره الأوروغواياني على استاد لوسيل في قمة مباريات المجموعة الثامنة من بطولة كأس العالم.

ويسعى المنتخب البرتغالي في تحقيق الانتصار من أجل ضمان التأهل إلى دور الـ16، حيث يدخل رونالدو ورفاقه المباراة بمعنويات مرتفعة بعد الفوز على منتخب غانا بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مستهل مشواره بالبطولة، بينما يبحث منتخب الأوروغواي عن فوزه الأول، بعد أن تعادل في مباراته الأولى مع نظيره الكوري الجنوبي من دون أهداف.

ويحتل منتخب البرتغال صدارة المجموعة الثامنة برصيد ثلاث نقاط، بينما يتقاسم المركزين الثاني والثالث كل من الأوروغواي وكوريا الجنوبية بنقطة واحدة، ويتذيل غانا المجموعة من دون نقاط.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة