Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هل يستغل بيكهام مونديال قطر لإقناع ميسي بالانضمام إلى إنتر ميامي الأميركي؟

ينتهي عقد قائد المنتخب الأرجنتيني مع باريس سان جيرمان في الصيف المقبل ولا يزال يؤجل الحسم إلى ما بعد كأس العالم

دافيد بيكهام نجم الكرة الإنجليزية والمالك المشارك في نادي إنتر ميامي الأميركي (رويترز)

بينما ينشغل الجميع تقريباً في عالم كرة القدم حالياً بترقب الإجابة عن سؤال، هل يقود ليونيل ميسي الأرجنتين للتتويج بلقب كأس العالم 2022 في قطر؟ يبدو أن أسطورة كرة القدم الإنجليزية دافيد بيكهام، الذي يشترك في ملكية نادي إنتر ميامي الأميركي، منشغلاً بترتيبات التعاقد مع ميسي في نهاية الموسم الحالي من باريس سان جيرمان الفرنسي، ليكون أكبر صفقة في تاريخ الدوري الأميركي لكرة القدم.

ومن المنتظر أن ينتهي عقد ميسي (35 سنة) مع النادي الباريسي في 30 يونيو (حزيران) 2023 بعد عامين من الانتقال إليه قادماً في صفقة مجانية من نادي عمره برشلونة الإسباني، لكن مع اقتراب قائد المنتخب الأرجنتيني من الدخول في آخر ستة أشهر من عقده وهي الفترة القانونية لبدء التفاوض مع الأندية الراغبة في ضمه، أصبح ميسي حديث العالم من جديد، ما بين الاستمرار في باريس بعقد جديد أو العودة إلى برشلونة الذي رحل عنه في ظروف مالية قاسية حالت دون استمراره مع النادي الذي نشأ فيه ووصل إلى شهرته العالمية وإنجازاته التاريخية بين جدرانه، أو خوض تجربة جديدة في الدوري الأميركي من بوابة إنتر ميامي.

وتشير التقارير الصحافية الإنجليزية إلى أن ميسي الذي يتقاضى حالياً راتباً ضخماً يبلغ نحو 1.2 مليون جنيه استرليني أسبوعياً، سيضطر لخفض راتبه قليلاً إن قرر الانتقال إلى نادي فلوريدا، لكنه سيظل اللاعب الأعلى أجراً في تاريخ الدوري الأميركي.

وذكر تقرير لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن ميسي ليس غريباً على مدينة ميامي الأميركية التي يمتلك منزلاً فارهاً فيها ويقضي إجازاته هناك بانتظام منذ سنوات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويمتلك ديفيد بيكهام مشروعاً طموحاً في ميامي، إذ بدأ بالفعل في سبتمبر (أيلول) الماضي إجراءات بناء مجمع استاد بقيمة 820 مليون جنيه استرليني، يشمل ملعباً يتسع لـ25 ألف مقعد وفندقاً يضم 750 غرفة وملاعب فرعية وموقف سيارات تحت الأرض.

وما قد يغري ميسي للانضمام إلى نادي بيكهام هو أن إدارته تدرس التعاقد مع عدد من أصدقاء النجم الأرجنتيني للالتحاق به في دوري المحترفين الأميركي مثل لويس سواريز وسيسك فابريغاس.

ووفقاً لصحيفة "تايمز" فإن بيكهام يستغل وجوده حالياً في قطر كسفير للدولة المستضيفة لمونديال 2022 الذي يستمر حتى 18 ديسمبر (كانون الأول)، للحديث مباشرة مع مسؤولي باريس سان جيرمان وجهاز قطر للاستثمار الذي يمتلك النادي الباريسي، للسماح له بالتفاوض مع ميسي.

وتجمع بيكهام علاقة قوية مع ميسي منذ سنوات طويلة بخاصة أنهما أكبر نجمين في قائمة الوجوه الإعلانية لشركة "أديداس" الألمانية للملابس والأدوات الرياضية.

وقبل أيام من انطلاق كأس العالم، تداولت الصحف الرياضية الأوروبية تقارير عن تأجيل ميسي أي مفاوضات في شأن مستقبله مع الأندية لما بعد نهاية كأس العالم، للتركيز في حلمه برفع كأس البطولة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة