Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هل يؤثر غياب بنزيما في هجوم المنتخب الفرنسي؟

يمتلك فريق الديوك ثمانية لاعبين يمكنهم المشاركة في خط الهجوم

كريم بنزيما مهاجم المنتخب الفرنسي لكرة القدم (رويترز)

صدمة كبيرة عاشها عشاق المنتخب الفرنسي بعد استبعاد مهاجم الديوك كريم بنزيما بسبب الإصابة، لتفقد كتيبة ديديه ديشامب عنصراً جديداً مؤثراً خلال فعاليات كأس العالم 2022، المقامة حالياً في قطر.

وغادر كريم بنزيما معسكر منتخب فرنسا في قطر، بعد تأكد عدم جاهزيته لخوض مباريات المونديال مع الديوك، حيث ستكون مهام ديشامب ورفاقه صعبة من أجل الحفاظ على الللقب الذي توج به المنتخب الفرنسي في النسخة السابقة.

ويوجد منتخب فرنسا في المجموعة الرابعة برفقة كل من أستراليا، إضافة إلى الدنمارك، وأخيراً المنتخب التونسي.

ورغم أن بنزيما استأنف التدريبات الجماعية مع زملائه قبل بضعة أيام من مواجهة أستراليا، فإنه تعرّض مرة أخرى لإصابة في العضلات، ولم يتمكّن من استكمال التدريبات، حيث أشار الاتحاد الفرنسي لكرة القدم إلى أن إصابة مهاجم ريال مدريد تحتاج فترة مدتها ثلاثة أسابيع للتعافي، بسبب إصابة في الفخذ.

ويمتلك بنزيما تاريخاً كبيراً مع منتخب فرنسا، حيث أسهم في تتويج الديوك بدوري الأمم الأوروبية، كما خاض مع المنتخب 97 مباراة، استطاع أن يسجل خلالها 37 هدفاً.

لا بديل لـ"بنزيما"

أكد المدير الفني للمنتخب الفرنسي، ديديه ديشامب، أنه لن يستدعي لاعباً بدلاً من كريم بنزيما بعد استبعاده من القائمة بسبب الإصابة التي تعرض لها في التدريبات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال ديشامب عن إصابة بنزيما، "بالتأكيد إنها ضربة موجعة، كريم قام بكل شيء، مثلما فعلنا، كان في المران وبإيماءة تقريباً غير مؤذية، شعر بألم في عضلة القدم الأخرى، للأسف أكدت الفحوص الطبية أن هناك ضرراً كبيراً مقارنة بالموعد النهائي الذي ينتظرنا".

وأشار ديشامب إلى أن المنتخب الفرنسي لديه من 7 لـ8 لاعبين يمكنهم المشاركة في خط الهجوم، لذا فلن يكون من الضروري استدعاء مهاجم جديد للوجود في القائمة.

ولاحق شبح الإصابات عديداً من لاعبي المنتخب الفرنسي خلال الفترة قبل كأس العالم، حيث تعرض كريستوفر نكونكو للإصابة قبل أيام، وجرى استبعاده، وشخّصت إصابته بقطع في الرباط الصليبي الأمامي، فضلاً عن المدافع بريسنال كيمبيمبي، وحارس المرمى مايك ماينان.

كما تعرض عديد من اللاعبين لإصابات قبل إعلان القائمة، ومنهم بول بوغبا، إضافة إلى نغولو كانتي.

قائمة فرنسا مدججة بالنجوم

وبالنظر إلى قائمة المنتخب الفرنسي نجد أنها مدججة بعديد من الخيارات الهجومية قبل انطلاق المونديال وحلم الدفاع عن اللقب العالمي.

ولن يؤثر غياب بنزيما في المنتخب الفرنسي، بخاصة أنه لم يكن موجوداً في كأس العالم 2018، التي توّج بها الديوك، حيث كان النجم الأبرز فيها اللاعب الشاب كيليان مبابي.

وهناك عديد من الأسماء المميزة بخلاف مبابي، منهم أنطوان جريزمان، وأوليفييه جيرو، وعثمان ديمبيلي.

كما يمكن لديدييه ديشامب أن يعتمد على كينغسلي كومان وراندال كولو مواني وماركوس تورام المستدعى حديثاً لقائمة الديوك كخيارات هجومية لتعزيز الخط الأمامي.

وفي ظل غياب بنزيما سيحصل أوليفيه جيرو على مساحة كبيرة، حيث من المقرر أن يكون هو المهاجم الرئيس، على أن يسانده من الجانبين كل من أنطوان غريزمان.

المزيد من رياضة