Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الصين تحذف لقطات من المونديال لـ"جماهير بلا كمامات"

تفادياً لغضب المواطنين الذين سئموا سياسة "صفر كوفيد"

قناة "سي سي تي في سبورتس" استبدلت لقطات قريبة لمشجعين بلا كمامات بلقطات للاعبين أو مسؤولين أو الملعب (أ ف ب)

حذف التلفزيون الصيني الرسمي لقطات قريبة من مقاطع فيديو يظهر فيها مشجعون في مونديال 2022 في قطر من دون كمامات، بعد أن أثارت تغطية سابقة غضباً في الصين، حيث اندلعت تظاهرات بسبب قيود قاسية لمكافحة تفشي "كوفيد-19".

والصين هي آخر اقتصاد كبير لا يزال يحاول القضاء على التفشي المحلي لجائحة كورونا من خلال عمليات إغلاق عام مفاجئة وحجر صحي طويل وحملات اختبار "كوفيد-19" واسعة النطاق.

خلال بث مباشر لمباراة الأحد بين اليابان وكوستاريكا، استبدلت قناة "سي سي تي في سبورتس" CCTV Sports  لقطات قريبة لمشجعين بلا كمامات يلوحون بأعلام للاعبين أو مسؤولين أو الملعب، بحسب ما لاحظت وكالة الصحافة الفرنسية.

وبثت قناة "سي سي تي في سبورتس" لقطات بعيدة للجمهور، حيث كان من الصعب تحديد الوجوه، وعدداً أقل من اللقطات الجماعية مقارنة مع البث المباشر للمباراة نفسها على منصات الإنترنت بما في ذلك "دويين"Douyin  وهو النسخة الصينية من "تيك توك".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويخضع عشرات الملايين من الأشخاص في المدن الكبرى بما فيها بكين وقوانتشو وتشونغتشينغ، لنوع من الإغلاق العام اعتباراً من الأحد على عكس ما تشهده ملاعب كأس العالم في قطر ما أغضب عديداً من مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي في الصين.

الثلاثاء، انتشرت رسالة مفتوحة تسأل ما إذا كانت الصين "على الكوكب نفسه" مثل قطر، على تطبيق "وي تشات" للمراسلة قبل أن يزيلها المراقبون.

وتظاهر المئات في بكين وشنغهاي الأحد للاحتجاج على سياسة "صفر كوفيد" التي تعتمدها الصين في تعبير نادر عن الغضب العام حيال الدولة.

المزيد من دوليات