Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ماسك لن يشارك في اجتماع رجال الأعمال على هامش قمة الـ 20

يتزامن مع مثوله أمام محكمة لدعوى قضائية تتعلق بحصوله على حزمة بـ56 مليار دولار من خيارات الأسهم

إيلون ماسك سيخضع لمحاكمة تحول دون حضوره اجتماعاً في بالي الإندونسية   (أ ف ب)

أعلن الوزير الإندونيسي المسؤول عن تنسيق الشؤون البحرية والاستثمارات لوهوت بنسار بانجيتان، الأحد 13 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي، أن إيلون ماسك المالك الجديد لموقع "تويتر" لن يتوجه إلى بالي للمشاركة في اجتماع لرجال الأعمال على هامش قمة مجموعة الـ 20، لكنه سيشارك عبر اجتماع افتراضي.

وكان من المقرر أن يتحدث ماسك الذي يملك شركة صناعة السيارات "تيسلا" عبر ما يسمى المؤتمر الاقتصادي "بي 20" في بالي.

ويفترض أن يمثل الملياردير أمام محكمة أميركية الأسبوع المقبل في دعوى قضائية تتعلق بحصوله عام 2018 على حزمة بقيمة 56 مليار دولار من خيارات الأسهم.

وقال بانجيتان لصحافيين إنه "بالنسبة إلى إيلون ماسك فهو يخضع لمحاكمة ويجب أن يكون حاضرا في المحكمة".

وذكرت الوزارة أن ماسك، أغنى رجل في العالم، سيشارك قبل يوم واحد من افتتاح مجموعة الـ 20 في مناقشات افتراضية لمدة ساعة مع رجل الأعمال الإندونيسي أنينديا بكري حول "الاضطرابات المستقبلية لابتكار التكنولوجيا العالمية".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومن المشاركين في "بي20" مؤسس "أمازون" جيف بيزوس ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو ورئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيزي.

وأضاف الوزير الإندونيسي أن ماسك سيزور جاكرتا في ديسمبر (كانون الأول) "بعد انتهاء إجراءاته القانونية".

وكان الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو زار تكساس والتقى ماسك خلال وقت سابق من هذا العام لمناقشة استثمار "تيسلا" في صناعة النيكل بالأرخبيل.

وتملك إندونيسيا أكبر احتياط من النيكل في العالم، وسيكون رائد السيارات الكهربائية مهتماً بها لأنها تستخدم كمكونات للبطاريات.

وكان أحد المساهمين طعن في المكافأة التي منحت لماسك بموافقة المستثمرين أمام محكمة في ديلاوير، لكن المدعي اتهم مجلس الإدارة بالفشل في تنفيذ التزاماته.

اقرأ المزيد

المزيد من متابعات