Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الصين تواجه أكبر تفش لكورونا منذ ستة أشهر

الاستياء العام يتنامى من القيود الشديدة مع تمسك السلطات بسياسة "صفر كوفيد"

امرأة تخضع لفحص كورونا في بكين (أ ب)

أعلنت الصين، الجمعة الرابع من نوفمبر (تشرين الثاني)، تسجيل أعلى عدد من الإصابات الجديدة في يوم واحد بـ"كوفيد-19" في ستة أشهر مع اتساع نطاق بؤر التفشي، مما وضع صناع السياسة في البلاد في موقف أكثر صعوبة مع محاولتهم التصدي للفيروس واحتواء الاستياء في الأوساط الاجتماعية والاقتصادية من القيود المفروضة لمكافحة المرض.

وأظهرت بيانات لجنة الصحة الوطنية أن حالات العدوى المحلية الجديدة ارتفعت إلى 3871 الخميس، وهي الأعلى منذ مطلع مايو (أيار) عندما كانت مدينة شنغهاي تكافح أسوأ تفش للفيروس في وقت كانت بكين تسارع لاحتواء بؤرة مماثلة.

وتتمسك الصين بسياسة "صفر كوفيد" الصارمة بعد ما يقرب من ثلاث سنوات على بدء الجائحة، مما تسبب في أضرار اقتصادية متزايدة وتنامي الإحباط. وأصبحت القيود والإغلاق أكثر تكراراً مع تفشي سلالة "أوميكرون" الأشد عدوى من المرض. كما ظلت حدود الصين مغلقة إلى حد كبير.

"اعطونا الحرية"

وتنامى التوتر داخلياً في البلاد بصورة مستمرة هذا العام وأججت القيود التي لا يبدو لها نهاية الاستياء العام.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفرضت مدينة ووهان في وسط البلاد، التي بدأت منها الجائحة، سلسلة من قيود الإغلاق الموقتة بعد أن سجلت حالات إصابة جديدة تفوق العشر في الأسبوع المنقضي.

وجرى تداول مقاطع فيديو على وسائل للتواصل الاجتماعي الجمعة، تُظهر احتجاجات صاخبة داخل مجمع في حي هانيانغ في ووهان مساء الخميس، وحطم سكان غاضبون خياماً للإغاثة من "كوفيد-19" ودعوا لإنهاء الإغلاق.

وكان يمكن في تلك المقاطع، التي لم يتسنَ لـ"رويترز" التحقق من صحتها بعد، سماع المحتجين وهم يهتفون "اعطونا الحرية".

اقرأ المزيد

المزيد من صحة