Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مدرب توتنهام: تقنية الفيديو تقتل كرة القدم

يتوقع الأسطورة غلين هوديل توقف اللاعبين عن الاحتفال بالأهداف بسبب الشكوك

أنطونيو كونتي المدير الفني لنادي توتنهام الإنجليزي (رويترز)

أحرز رودريغو بنتانكور لاعب وسط توتنهام هوتسبير هدفاً متأخراً بضربة رأس ليمنح فريقه التعادل (1-1) مع ضيفه سبورتنغ لشبونة، الأربعاء 26 أكتوبر (تشرين الأول)، ليبقى الفريق اللندني متحكماً في مصيره بالمجموعة الرابعة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد مباراة انتهت بمشاهد فوضوية عقب إلغاء هدف في اللحظات الأخيرة لهاري كين.

وكان الفوز سيقود توتنهام لحجز مقعده في دور الـ16 قبل مباراة واحدة على نهاية دور المجموعات عندما هز كين الشباك من آخر تسديدة تقريباً في المباراة من مدى قريب بعد ضربة رأس من إيمرسون رويال.

وأثار الهدف احتفالات صاخبة على خط التماس لكن الفرحة تحولت إلى غضب بعد مراجعة مطولة لعدة دقائق من حكم الفيديو المساعد وإلغاء الهدف بداعي التسلل مما أثار غضب أنطونيو كونتي مدرب توتنهام ليطرده الحكم بسبب رد فعله.

وسيتأهل فريق كونتي إلى دور الـ16 في حال تجنب الخسارة على ملعب مارسيليا، الثلاثاء المقبل.

وقال مات دوهيرتي مدافع توتنهام في شأن القرار الذي ترك كل من في الاستاد يشعرون بالغضب، "اعتقدت لأن ضربة رأس إيمرسون عادت للخلف وارتطمت في المدافع فهذه لعبة أخرى".

"سألقي نظرة على قواعد اللعبة، عدد قليل منا ليس لديه أي فكرة عما حدث".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وظل توتنهام في صدارة هذه المجموعة المتقاربة للغاية برصيد ثماني نقاط، فيما يملك سبورتنغ وأينتراخت فرانكفورت، الذي تغلب على أولمبيك مارسيليا (2-1)، سبع نقاط مقابل ست نقاط للنادي الفرنسي.

وإذا خسر توتنهام في فرنسا سيودع المسابقة.

واعترف كونتي بسوء أداء فريقه في الشوط الأول، لكنه تساءل عما إذا كان قرار حكم الفيديو المساعد سيصدر ضد أحد أندية أوروبا الكبرى.

وقال المدرب الإيطالي، "أود رؤية هذه النوعية من القرارات مع أحد الأندية الكبرى في مباراة مهمة، أريد رؤية ما إذا كان حكم الفيديو شجاعاً للغاية لاتخاذ هذا القرار".

ويبدو أن نظام حكم الفيديو المساعد في مرمى النيران مجدداً، حيث قال غلين هوديل أسطورة توتنهام لمحطة "بي تي سبورت"، إن اللاعبين قد يتوقفون عن الاحتفال بالأهداف بسبب الشكوك.

وأضاف، "لا أريد أن أرى هذا في اللعبة، سيتوقف المشجعون عن الحضور إلى الاستاد، سيشاهدون المباريات أكثر عبر التلفزيون".

"لا نريد ذلك لأننا نحب الأجواء، تحتفل الجماهير في الملعب لكن تأخير القرارات ينهك اللعبة ويلغي بهجة رؤية فريقك يسجل هدفاً".

واتفق الحكم السابق بيتر وولتون في أن نظام حكم الفيديو يعرقل الإثارة في بعض الأحيان لكن في النهاية يتخذ القرار الصائب.

وكتب في صحيفة "تايمز"، "ربما يبعد حكم الفيديو هذا الشعور قليلاً عن اللعبة لكن لا يمكن الجدل في شأن النتيجة".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة