Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كونتي يحدد مطالبه للمنافسة على لقب الدوري الإنجليزي

يحرص المدرب الإيطالي على استمرار الهداف هاري كين إلى ما بعد 2024 وتوتنهام يضم روميرو

كريستيان روميرو لاعب نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي (رويترز)

أعلن توتنهام هوتسبير، المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، الثلاثاء الـ30 من أغسطس (آب) الحالي، استكمال إجراءات التعاقد مع المدافع الأرجنتيني كريستيان روميرو بعقد حتى 2027.

ووافق المدافع البالغ عمره 24 سنة على الانتقال إلى النادي اللندني في أغسطس 2021، على سبيل الإعارة من أتلانتا الإيطالي، وساعده على احتلال المركز الرابع في الدوري الممتاز والعودة إلى دوري أبطال أوروبا.

وكان روميرو ضمن ثلاثي الدفاع في تشكيلة المدرب أنطونيو كونتي الأساسية وأسهم في تحقيق عشرة انتصارات في 14 مباراة ضمن الجزء الأخير من الموسم الماضي.

وشارك روميرو في 32 مباراة مع النادي اللندني وسجل هدفاً في مباراة الفوز على برايتون أند هوف ألبيون في مارس (آذار).

وغاب روميرو الذي خاض 11 مباراة مع الأرجنتين، عن آخر مباراتين لتوتنهام أمام ولفرهامبتون واندرارز ونوتنغهام فورست بسبب إصابة بالساق لكنه عاد للمران قبل مواجهة وست هام يونايتد، غداً الأربعاء.

وفي سياق متصل، حدد المدرب الإيطالي كونتي ما يحتاج إليه فريقه للمنافسة على لقب الدوري الإنجليزي، إذ قال إنه يحتاج إلى فترتي انتقالات جديدتين على الأقل.

وبدأ توتنهام الموسم بالفوز بثلاث مباريات في أول أربع جولات ويحتل المركز الثالث في الدوري برصيد 10 نقاط وبفارق الأهداف عن مانشستر سيتي حامل اللقب ويتأخر بنقطتين عن أرسنال.

وقال كونتي الذي تولى تدريب توتنهام في نوفمبر (تشرين الثاني) للصحافيين أمس الإثنين، "إذا قارنا بالموسم الماضي فنحن أكثر اكتمالاً".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"لكن للوصول إلى الفرق الأخرى في المستوى الأعلى، نحتاج إلى الوقت والصبر وفترات انتقالات، على الأقل نحتاج إلى فترتي انتقالات للوصول إلى نفس المستوى".

وأنفق توتنهام مبالغ ضخمة هذا الصيف، وضم ريتشارليسون وإيف بيسوما وغيد سبنس، بينما انضم إيفان بريشيتش في صفقة انتقال مجانية ووصل الفرنسي كليمون لونغليه على سبيل الإعارة من برشلونة.

وقال كونتي إنه تحدث إلى مجلس إدارة توتنهام في شأن التعاقد مع مزيد من اللاعبين قبل إغلاق فترة الانتقالات، الخميس المقبل، لكنه أضاف، "سواء فعلنا شيئاً أم لا، فلا مشكلة".

وأجرى المدرب الإيطالي تغييرات طفيفة على تشكيلته الأساسية حتى الآن، لكن توتنهام سيحاول التعافي سريعاً قبل اللعب في ضيافة وست هام، وبعد ثلاثة أيام من فوزه 2-0 خارج أرضه على نوتنغهام فورست.

وقال كونتي، "الآن عندما يتعين عليك لعب مباراة واحدة كل ثلاثة أيام، فمن الطبيعي أن يحدث تناوب، ويجب أن يكون اللاعبون أذكياء لإدراك أنه يتعين عليهم أحياناً الجلوس على مقاعد البدلاء، واللعب، والتناوب".

وأردف، "بوجود اللاعبين الجدد، بدأنا العمل معهم في شهر ونصف الشهر فقط، وأعتقد في النهاية أن اختياراتي كانت جيدة لأننا حققنا أربع نتائج جيدة في أول أربع جولات".

وأحرز المهاجم هاري كين هدفي الفوز على فورست، الأحد. وقال كونتي إنه على الرغم من عدم وجود جديد في شأن عقد قائد إنجلترا، فإنه حريص على الاحتفاظ باللاعب البالغ من العمر 29 عاماً إلى ما بعد 2024.

"بالتأكيد أود أن يوقع على عقد جديد في هذه اللحظة، بالنسبة إليّ، من المهم جداً أن أراه سعيداً ومساهماً معنا في هذا المشروع الذي نفعله، وبعد ذلك فإنه قرار سينبغي اتخاذه بواسطة اللاعب والنادي".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة