Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هاري كين رجل الأرقام القياسية الساعي لاقتناص عرش شيرر

سجل قائد السبيرز هدفين ليقود فريقه للفوز على نوتنغهام فوست محققاً أفضل بداية للدوري منذ 2009-2010

هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير الإنجليزي (رويترز)

لعب هاري كين، مهاجم وقائد فريق توتنهام، دور البطولة في فوز السبيرز بنتيجة 2-0 على مضيفه نوتنغهام فورست، في المباراة التي أُقيمت مساء أمس الأحد، باستاد سيتي غراوند، ضمن مباريات الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث سجل الهدفين في الدقيقتين 5 و81 وأهدر ركلة جزاء في الدقيقة 56.

وكان هدف كين الثاني ضد فورست هو الهدف 187 لمهاجم إنجلترا في الدوري الإنجليزي الممتاز، إضافة لتسعة أهداف في دوري الدرجة الثانية وخمسة في دوري الدرجة الثالثة.

ويأمل كين (29 سنة) في تحطيم سجل آلان شيرر التهديفي القياسي في الدوري الإنجليزي الممتاز، إذ يمتلك المهاجم الأسطوري السابق 208 أهداف في حقبة الدوري الممتاز.

تقدم كين إلى المركز الثاني بالتساوي مع أن أندي كول المهاجم السابق لأندية أرسنال ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وبلاكبيرن وفولهام.

وبات كين أقرب اللاعبين الحاليين لمناطحة أساطير التهديف في الدوري الإنجليزي يتقدمهم الهداف التاريخي شيرر الذي سجل 260 هدفاً في المجمل (فترتي الدوري الإنجليزي الدرجة الأولى ثم الدوري الممتاز)، وصاحب المركز الثاني واين روني الذي وصل إلى 208 أهداف.

وتخطى كين الأرقام التهديفية لأساطير الدوري الإنجليزي السابقين مثل سيرجيو أغويرو وفرانك لامبارد وتييري هنري وروبي فاولر وجيرمان ديفو ومايكل أوين.

وقال كين لوسائل إعلام، "لا يزال الطريق طويلاً بالتأكيد لكني ما زلت أشعر بالجاهزية البدنية وأمامي سنوات طويلة أخرى في الملاعب".

"في كل موسم أرغب في تسجيل المزيد من الأهداف، أريد أن أكون ضمن هذه الأسماء البارزة، أنا متحمس لخوض هذا التحدي".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"آلان وواين من أفضل مهاجمي إنجلترا على الإطلاق لذا فإن الوجود معهما في هذه القائمة يشعرني بالفخر، أريد الوصول إلى أبعد مدى في هذه الرياضة، كانت بداية جيدة للموسم".

وكان هذا ثالث فوز لتوتنهام في أربع مباريات ليحتل المركز الثالث في ترتيب الدوري برصيد 10 نقاط بفارق نقطتين خلف غريمه في شمال لندن نادي أرسنال.

وسجل كين أربعة أهداف هذا الموسم وكان مستواه عاملاً أساسياً في أفضل بداية لتوتنهام لموسم بالدوري الإنجليزي الممتاز منذ 2009-2010 حين استهل الفريق مشواره بتحقيق أربعة انتصارات متتالية.

وفي الأسبوع الماضي، سجل كين رقماً قياسياً في الدوري الإنجليزي الممتاز لأكبر عدد من الأهداف مع نادٍ واحد متجاوزاً رصيد سيرجيو أغويرو مع مانشستر سيتي.

وقال أنطونيو كونتي مدرب توتنهام للصحافيين، "هاري يجب أن يكون مرجعنا في الملعب في كل لحظة، إنه قائد الفريق ويعمل بكل قوة لمساعدتنا".

"يعمل بكامل طاقته لخدمة هذا المشروع وأنا سعيد جداً من أجله".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة