Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تأثير كونتي يحول لاعبي توتنهام إلى محاربي شوارع

يبني الإيطالي فريقاً عدوانياً بهدف المنافسة على الألقاب المحلية والقارية

تعدى هداف توتنهام سون هيونغ مين بالضرب على غونزالو مونتييل لاعب إشبيلية الإسباني خلال مباراة الفريقين الودية (أ ف ب)

بهدوء وخطى ثابتة يسير فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي تحت قيادة مديره الفني الإيطالي أنطونيو كونتي نحو التحول لفريق طامح للمنافسة على لقب الدوري الممتاز خلال الموسم الجديد، بعدما تمكن المدرب المعروف بقدراته الواسعة من قيادة السبيرز لإنهاء الموسم الماضي في المربع الذهبي والتأهل لدوري أبطال أوروبا هذا العام.

ووقّع كونتي عقود تدريب توتنهام في نوفمبر (تشرين الثاني) 2021 على أمل إنقاذ موسم الفريق في الدوري الإنجليزي، وهو ما تم بالفعل حين أضفى كونتي أثراً فورياً في السبيرز خلال 28 مباراة في الدوري، فاز في 17 منها لينهي البطولة في المركز الرابع.

ويبدو أن تأثير كونتي المشهور بالصرامة الشديدة والحماسة للفوز بالمباريات والتتويج بالبطولات لم يظهر في أداء ونتائج فريق توتنهام فقط، بل انتقل إلى اللاعبين ليحولهم إلى محاربي شوارع بحسب ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل".

وشهدت المباراة الودية بين توتنهام وإشبيلية الإسبانية التي انتهت بتعادل الفريقين (1-1) ضمن الجولة الآسيوية للناديين، مشهداً غير مألوفاً حين استخدم هداف السبيرز سون هيونغ مين مرفقه لضرب لاعب الفريق الإسباني غونزالو مونتييل في وجهه ليتسبب في كسر أنفه، مما أشعل شجاراً بين لاعبي الفريقين.

ويشتهر الكوري سون الذي تشارك لقب هداف الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي مع محمد صلاح لاعب ليفربول بأنه لاعب مهذب ونادر المشكلات داخل وخارج الملعب.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأشار تقرير "ديلي ميل" إلى أن كونتي يشرف حالياً على إعادة بناء فريق توتنهام بشكل مغاير للصورة السابقة للنادي الذي يكتفي بالقتال على مركز متقدم، ويجهز لاعبيه عبر برامج بدنية ومستويات عالية من القدرة على التحمل والاستعداد للمشاركة في أي ضغوط.

وقال جناح توتنهام البرازيلي لوكاس مورا إنه ملتزم بتنفيذ تعليمات المدرب الإيطالي كي يرى العالم "توتنهام آخر".

وأضاف، "لدينا فريق جيد ومدير فني رائع ولدينا الجودة للفوز بالجوائز وهذا هو هدفنا".

وزاد، "نحن نعلم مدى صعوبة الأمر ولكن لدينا نجوماً مثل هاري كين وسون ومدرب من بين الأفضل في العالم وهيكل إداري مميز وملعب تدريب رائع واستاد ومشجعون رائعون، وبالتالي لدينا كل ما نحتاجه والآن الأمر يعتمد علينا".

وأيدت رغبة كونتي (52 سنة) طموح رئيس النادي دانييل ليفي الساعي إلى جلب البطولات لناديه، إذ قرر الإيطالي استغلال الصيف الحالي في مشروع بناء فريق توتنهام الجديد، القادر على منافسة مانشستر سيتي وليفربول وتشيلسي على لقب الدوري والألقاب المحلية الأخرى، بل وإيجاد فرصة في دوري الأبطال.

وظهرت خطة كونتي في صفقات النادي الصيفية التي اتسمت باستهداف اللاعبين الأكثر عدوانية ورغبة في الفوز، إذ تعاقد توتنهام مع المهاجم البرازيلي ريتشارليسون من إيفرتون في مقابل 58 مليون يورو، ليزيد القوة الهجومية الضاربة التي كانت تضم قائد المنتخب الإنجليزي هاري كين، وشريك قمة الهدافين في الموسم الماضي سون هيونغ مين.

ودعم كونتي وسط ملعب توتنهام بالمالي الدولي النشيط إيف بيسوما من برايتون في مقابل 29 مليون يورو، إضافة إلى تعاقدين مجانيين بارزين مع المخضرم الكرواتي إيفان بريسيتش المنتهي عقده مع إنتر الإيطالي، والحارس الإنجليزي الخبير فريزر فورستر.

وعن المهاجم البرازيلي الجديد ريتشارليسون قال مورا، "جاء ريتشارليسون لمساعدتنا، إنه رجل بسيط ومتواضع ومستعد دائماً للعب بكثير من الطاقة، هو يعطي كل شيء على أرض الملعب ويريد تسجيل الأهداف والفوز بكل المباريات، إنه مقاتل".

وعلى عكس سون يشتهر مهاجم إيفرتون السابق ريتشارليسون بالعدوانية، وقد ظهر ذلك حين كان أول من تدخل للدفاع عن الكوري الجنوبي بعد هجوم لاعبي إشبيلية عليه، ثم تبعه الأرجنتيني كريستيان روميرو لتتحول المباراة الودية إلى ساحة قتال.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة