Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

قصف إسرائيلي يستهدف نقاطا قرب دمشق

تشهد سوريا نزاعاً دامياً منذ 2011 تسبب في مقتل نحو نصف مليون شخص

شنت إسرائيل مئات الضربات الجوية طالت مواقع للجيش السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لـ"حزب الله" (رويترز)

استهدفت غارات إسرائيلية، بعد منتصف ليل الأربعاء الخميس 27 أكتوبر (تشرين الأول)، نقاطاً في محيط دمشق، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع السورية، في ثالث ضربات من هذا النوع منذ الجمعة.

دوي انفجارات

وأفيد عن سماع دوي انفجارات في دمشق في وقت أعلن الإعلام الرسمي السوري عن تصدي وسائط الدفاع الجوي لصواريخ "معادية".

وأعلنت وزارة الدفاع السورية، في بيان، نقلاً عن مصدر عسكري أن " العدو الإسرائيلي نفذ، فجر اليوم، عدواناً جوياً من اتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق"، وأضافت "تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها، واقتصرت الخسائر على الماديات"، من دون أن توضح ماهية المواقع المستهدفة.

قرب مطار دمشق الدولي

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بدوره، بأن الضربات الإسرائيلية استهدفت نقاطاً قرب مطار دمشق الدولي، ولم يتضح ما إذا كانت المواقع تعود للجيش السوري أو ينشط فيها مقاتلون موالون لإيران أو "حزب الله" اللبناني.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

والجمعة، استهدفت ضربات جوية إسرائيلية نقاطاً في محيط دمشق، وتكررت مجدداً، الإثنين خلال النهار، ما أسفر عن إصابة عسكري بجروح.

مئات الضربات الجوية

وخلال الأعوام الماضية، شنت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا طالت مواقع للجيش السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لـ"حزب الله". ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنها تكرر أنها ستواصل تصديها لما تصفها بمحاولات إيران ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

وتشهد سوريا نزاعاً دامياً منذ 2011 تسبب في مقتل نحو نصف مليون شخص وألحق دماراً هائلاً بالبنى التحتية وأدى إلى تهجير ملايين السكان داخل البلاد وخارجها.

اقرأ المزيد

المزيد من الشرق الأوسط