Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

وفاة الفنان السعودي خالد سامي

وصفته هيئة الإذاعة والتلفزيون بأنه أحد الذين أثروا الإنتاج التلفزيوني في بلاده

ولد خالد سامي كانت عام 1961  

توفي الفنان السعودي خالد سامي عن عمر ناهز الـ 60 سنة بعد معاناة مريرة مع داء كبدي وفشل كلوي وأزمات صحية تتالت في سني عمره الأخيرة. 

ونشر ابناه تركي وفيصل نبأ وفاته، وفي تغريدة لابنه فيصل عبر حسابه الرسمي على منصة "تويتر" قال "لله ما أخذ ولله ما أعطى كثيراً. ‏والدي خالد الدسيماني (أو كما تعرفونه باسمه الفني خالد سامي) انتقل إلى رحمة الله اليوم بسبب تداعيات صحية". وتابع "والدي كان أيقونة فنية، لكن الأهم من ذلك أنه كان رجلاً طيباً.. أنا وعائلتي نمر بظرف ثقيل ومؤلم، ولا نطلب منكم إلا الدعاء له وذكره بالخير".

 

وكانت انطلاقة خالد سامي المولود في ديسمبر (كانون الأول) عام 1961 في أواخر السبعينيات، إذ استطاع أن يخطف الأنظار بموهبته وأدائه المميز الذي جعله واحداً من أبرز الفنانين في الوطن العربي.

لكن مرحلة الثمانينيات والتسعينيات كانتا نقطة تحول كبيرة لسامي حين ظهر بأداء لافت في المسلسل السعودي المصري "الخروج من الدائرة" عام 1992، وهي الحقبة التي بدأت حظوظه بالشهرة والنجاح تتوسع بعد مشاركته في بطولة مسلسل "الدنيا حظوظ" رفقة الفنان السعودي ناصر القصبي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومن أبرز أعماله "عيون ترقب الزمن" و"طاش ما طاش" و"عائلة أبو رويشد" و"أبو العصافير". كما اشترك في بطولة الفيلم الكوميدي "كيف الحال" عام 2006.

وتعرض الفنان الذي قدم شخصيات عديدة خلال مسيرته لموجة نقد عنيفة بعد أن قدم دوراً كوميدياً يجسد فيه شخصية داعية سعودي شهير ووجهت له اتهامات "بالاستهزاء بالدين"، وهو ما نفاه بالقول "إن الدور هو لتقليد علماء الدين الذين يسلكون مسلكاً متشدداً". 

ونال سامي الذي كان آخر مشاركاته قبل رحيله في المسلسل الشبابي "شباب البومب 8" عديداً من الجوائز والتكريمات خلال مسيرته الفنية، ومن أبرزها تكريم مهرجان الكوميديا الدولي عام 2010 في مدينة أبها.

ونعت هيئة الإذاعة والتلفزيون في السعودية الفنان الراحل.

 

وشارك فنانون وأدباء ومغردون بنعي سامي عبر منصة "تويتر" من خلال نشر رسائل عزاء ومواساة واستعراض لمسيرته وأدواره. 

ووصفت هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية الراحل أنه أحد الذين "أثروا الإنتاج التلفزيوني" وكتبت " تنعى ‫هيئة الإذاعة والتلفزيون‬ الفنان القدير ‫خالد سامي‬ أحد المبدعين الذين أثروا رحلة الإنتاج التلفزيوني السعودي على مدى عقود من الزمن، صنع خلالها مسيرة حافلة بالأعمال الناجحة. ‏نسأل الله له الرحمة والمغفرة".

فيما كتب الأديب والروائي السعودي عبده خال في تغريدة له "أيها الإنسان لحظات، وكأنك لم تكن، فلا تبتئس فرحمة الله وسعت كل شيء، وعفوه عفو رحيم لطيف خبير.. يا رحيم.. ليس لخلقك إلا أنت، فارحمنا أحياء، وأمواتاً". 

 

ودون الإعلامي القطري خالد جاسم تغريدة عزاء لذويه وكتب "تعازينا لذويه وللأسرة الفنية في المملكة العربية السعودية والخليج والوطن العربي.. ‏عظم الله أجركم". 

فيما كتب الفنان السعودي فيصل العيسى الذي شاركه في آخر أعماله "موحش ألم الفقد، ‏ويحوطه الصبر الجميل فيهذبه... ‏توفي اليوم الفنان القدير صاحب القلب الأبيض ‫خالد سامي".

 

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار