وفاة عبد الله الشريدة نجم الكرة السعودية

شارك في تصفيات كأس العالم نسختي 1998 و2002... وسجّل بقميص "الأخضر" 12 مباراة دولية

وفاة لاعب منتخب السعودية السابق عبد الله الشريدة إثر إصابته بأزمة قلبية (مواقع التواصل الاجتماعي)

نعى رئيس وأعضاء الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، لاعب المنتخب الوطني السعودي السابق عبد الله الشريدة، والذي وافته المنية إثر أزمة قلبية.

وكان الناقد الرياضي عيسى الجوكم، قد نعى اللاعب في وقت سابق عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مما أصاب الوسط الرياضي السعودي بالصدمة.

"الجوكم" غرّد بتفاصيل الوفاة مساء يوم أمس الاثنين، قائلاً "انتقل إلى رحمة الله تعالى لاعب نادي القادسية والهلال والمنتخب عبد الله الشريدة، بعد أن أدى صلاة المغرب في المسجد، وتوفي بأزمة قلبية بعد أن ركب سيارته. رحمه الله وأسكنه فسيح جناته، وألهم أهله الصبر والسلوان".

الشريدة، صاحب الـ50 عاماً، بدأ حياته مع الساحرة المستديرة عبر بوابة نادي القادسية السعودي عام 1988، واستمر يمثل الفريق حتى عام 1995.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

في عام 1995 بدأت الشهرة الحقيقية للاعب، الذي كان ينشط في خط الدفاع؛ حيث انتقل لصفوف نادي الهلال السعودي، واستمر بقميصه لمدة 10 مواسم، قبل أن يلعب فترة قصيرة بصفوف نادي الخليج، ثم أعلن اعتزاله لكرة القدم.

اعتزال عبد الله الشريدة لكرة القدم جاء أيضاً بعد مسيرة مميزة له في الملاعب برفقة منتخب السعودية؛ حيث ارتدى قميصه في مناسبات دولية عدة، مثل بطولة كأس القارات التي استضافتها العاصمة الرياض عام 1992، وبطولة كأس الأمم الآسيوية، التي استضافتها اليابان عام 1992، وتصفيات كأس العالم نسختي 1998 و2002، ليُسجّل بقميص "الأخضر" 12 مباراة دولية.

ومع إعلانه انتهاء مسيرته في ملاعب الساحرة المستديرة، نُظم حفل اعتزاله بمباراة جمعت فريقه السابق الهلال ونظيره الأهلي المصري.

ولعبدالله الشريدة مسيرة مميزة بصفوف نادي الهلال؛ حيث كانت الجماهير تتفاءل بحضوره؛ حيث فاز الفريق في جميع المباريات النهائية التي حضرها اللاعب باستثناء مباراة الهلال والشباب ضمن منافسات نهائي كأس ولي العهد نسخة 1999؛ حيث فاز الشباب بهدف نظيف.

من جانبه، أصدر نادي الهلال السعودي بياناً لتعزية لاعبه السابق، جاء فيه "يُقدّم مجلس إدارة نادي الهلال خالص التعازي، وأصدق المواساة إلى أسرة الشريدة وكافة منسوبي الوسط الرياضي في وفاة لاعب الهلال السابق عبدالله الشريدة الذي انتقل إلى جوار ربه اليوم الاثنين".

وأشار حساب نادي الهلال على موقع "تويتر"، في تغريدة أخرى، إلى أن الصلاة على جثمان عبد الله الشريدة بعد صلاة العصر اليوم الثلاثاء.

لينطلق سيل من التغريدات والتدوينات التي تُعزي اللاعب الراحل، حيث غرّد عبد الرحمن بن مساعد، رئيس نادي الهلال سابقًا، قائلا "عبد الله الشريدة في ذمة الله، رحمه الله وغفر له وأسكنه فسيح جناته وألهم ذويه الصبر".

المزيد من كرة القدم