Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كلوب يكشف عن احتياجات ليفربول لاستعادة الانتصارات

نافس الريدز على أربع جبهات في الموسم الماضي بفضل أسلوبه في الضغط العكسي

يورغن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي (رويترز)

قال يورغن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول إن فريقه وصيف بطل إنجلترا وأوروبا يحتاج إلى أن يجدد ويطور أساليبه من جديد، حتى يتسنى له مفاجئة منافسيه والعودة من جديد إلى طريق الانتصارات بعد أن قدم بداية سيئة في الموسم الكروي الحالي.

ونافس ليفربول على أربع جبهات في الموسم الماضي بفضل أسلوبه في الضغط العكسي، لكنه يعاني في الوقت الحالي سعياً لتكرار هذا المستوى، وحالياً يحتل المركز التاسع في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد فوزه في مباراتين من سبع حتى الآن.

وأدى تراجع المستوى إلى لجوء كلوب للعب بأربعة مهاجمين هم محمد صلاح وديوغو جوتا ولويس دياز وداروين نونيز ضد رينجرز الاسكتلندي في دوري أبطال أوروبا الأربعاء الخامس من أكتوبر (تشرين الأول)، لتؤدي هذه الخطوة إلى فوز بنتيجة (2-0) لترتفع المعنويات.

وحذر كلوب من الاعتقاد بأنه توصل لحل لمشكلات ليفربول، لكنه قال إن قدرة الفريق على اللعب بأكثر من أسلوب قد يجعل الأمور أكثر صعوبة على المنافسين بداية من مواجهة أرسنال متصدر الدوري الممتاز يوم الأحد المقبل.

وقال كلوب للصحافيين اليوم الجمعة، "من المهم جداً ألا يكون من السهل على الخصوم توقع أسلوبنا.. لذلك نحن بحاجة لأساليب لعب مختلفة، لا نريد تعقيد الأمور أكثر مما ينبغي، لكن يتعين علينا التوصل إلى أفضل طريقة تناسب الخصم التالي وتناسبنا".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"عملت الفرق على البحث عن أسلوب للعب في مواجهتنا عندما لا نكون في أفضل حالاتنا... لا يوجد أسلوب لعب في العالم بلا نقطة ضعف، الأمر بأكمله يتعلق بكيفية أدائنا وما فعلناه وبأي مستوى".

"لا نزال في مرحلة إيجاد المخرج، لذا لا يمكنك قول إننا عدنا، نحن بحاجة إلى الاستمرارية ولاستقرار المستوى، لست مهتماً بالمدى القصير، يجب أن نكون جيدين حتى نحقق التميز".

وأشاد كلوب بأرسنال ومدربه ميكيل أرتيتا بعد انطلاقة فريق شمال لندن هذا الموسم، لكنه قال إنه يأمل في "إحداث مشكلات له" في ملعب الإمارات.

ويتصدر أرسنال بفارق نقطة عن مانشستر سيتي حامل اللقب، بعد سبعة انتصارات من أول ثماني مباريات.

وقال كلوب، "كل احترامي له، إنه عمل جيد حقاً من ميكيل، حين تحتاج إلى بعض الوقت، لا يريد أحد أن يمنحك الوقت... هو لديه فريق صغير ومثير يعمل بشكل جيد فعلاً".

وأكد كلوب أن آندي روبرتسون وكيرتس جونز عادا للمران ويقتربان من العودة للعب، أما آرثر ميلو لاعب الوسط فسيغيب عن مباراة الأحد بسبب إصابة عضلية، فيما سيبقى نابي كيتا وأليكس أوكسليد تشامبرلين خارج التشكيلة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة