Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كلوب يحصي خسائر ليفربول قبل موقعة مانشستر يونايتد المنتظرة

تعرض الوافد الجديد داروين نونيز للطرد أمام كريستال بالاس مما يقلل من الخيارات الهجومية للمدرب الألماني

يورغن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي (رويترز)

يستعد فريق ليفربول لخوض موقعة كروية كبرى ضد غريمه التاريخي مانشستر يونايتد، الإثنين المقبل الـ22 من أغسطس (آب)، في ختام الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وعانى الريدز غياب الفوز في أول مباراتين، إذ تعادل 2-2 مع فولهام في الجولة الأولى ثم تعادل مجدداً بنتيجة 1-1 مع كريستال بالاس في الجولة الثانية، ليحتل المركز الـ12 في الترتيب العام برصيد نقطتين، لكن معاناة فريق المدير الفني الألماني يورغن كلوب لا تضاهي الكارثة التي يمر بها اليونايتد الذي خسر أول مباراتين، أمام برايتون بنتيجة 2-1 ثم أمام برينتفورد بنتيجة 4-0 على التوالي، ليتذيل ترتيب الدوري في رقم قياسي سلبي لم يمر به الشياطين الحمر منذ قرابة قرن من الزمان.

وقبل المواجهة الكبرى بين الناديين الكبيرين سيواجه يورغن كلوب أزمة هجومية بعد طرد الوافد الجديد داروين نونيز أمام كريستال بالاس، في ظل غياب روبرتو فيرمينو وديوغو جوتا للإصابة.

وفي ظهوره الأول في التشكيلة الأساسية في الدوري منذ انضمامه قادماً من بنفيكا البرتغالي، طرد نونيز بشكل مباشر في الشوط الثاني بعد نطح يواخيم أندرسن ليغيب عن ثلاث مباريات.

وأبلغ كلوب شبكة "سكاي سبورتس"، "إنها لحظة صعبة في ظل الإصابات وكيفية التعامل مع الأمر وما شابه ذلك".

"علينا الاستفادة من الأسبوع المقبل لاستعادة أحد اللاعبين أو كليهما، لا أعرف هل يمكننا فعل ذلك أم لا، لكن الآن فقدنا داروين، وهذا لن يساعدنا، فيرمينو ربما يكون جاهزاً للأسبوع المقبل".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وغاب فيرمينو عن مواجهة بالاس كإجراء احترازي، وسيجبر إيقاف نونيز المدرب الألماني على تغيير تشكيلته.

ولم يكن كلوب حاداً في توجيه انتقادات إلى نونيز عما بدر منه، إذ قال "إنه ليس رد الفعل الذي تريده... لا أعلم بالضبط فترة إيقافه لكنه الوضع الذي وجدنا أنفسنا فيه، وسنحاول استغلاله للعمل البدني وليس معاقبته، فقط لجعله أكثر قوة".

وتأخر ليفربول بهدف ويلفريد زاها في الشوط الأول، لكن الجناح لويس دياز أدرك التعادل بعد أربع دقائق من طرد نونيز، وربما سيكون على اللاعب الكولومبي تحمل مزيد من العبء أمام يونايتد.

وأضاف كلوب "هدف رائع، وبالتأكيد كنا بحاجة إليه".

وعلى الجانب الآخر، شهدت الساعات الأخيرة ثورة الهولندي إريك تن هاغ المدير الفني لمانشستر يونايتد على لاعبيه، إذ وصف الأداء أمام برينتفورد بأنه "هراء"، وألغى العطلة التي كان مخططاً لها الإثنين الـ15 من أغسطس، وأمر اللاعبين بالحضور إلى مقر تدريبات النادي في كارينغتون.

وأخضع تن هاغ لاعبي فريقه لتدريبات ركض لمسافة 13 كيلومتراً في درجة حرارة 30 مئوية كعقاب على الأداء المذل.

وما يثير قلق تن هاغ وجهازه المعاون وجماهير يونايتد أن المباراة المقبلة أمام ليفربول قد تكون أكثر كارثية على الفريق، إذ انتهت آخر مواجهة بين الفريقين في استاد أولد ترافورد بفوز الريدز بنتيجة 5-0 في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة