Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رئيس وزراء إيطاليا السابق برلسكوني: بوتين دُفع للحرب في أوكرانيا

هو صديق شخصي للرئيس الروسي ويتوقع أن يفوز حزبه في الانتخابات العامة المقبلة

رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني خلال مهرجان انتخابي (أ ف ب)

قال رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني، في ساعة متأخرة من مساء الخميس 23 سبتمبر (أيلول)، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "دُفع" إلى الحرب في أوكرانيا لتنصيب حكومة جديدة في كييف، في تصريحات من المرجح أن تثير قلق الحلفاء الغربيين قبل الانتخابات الإيطالية.

والدفاع عن أفعال بوتين في أوكرانيا ليس بالأمر الجديد على برلسكوني، الذي ينتمي حزبه "فورزا إيطاليا" (إيطاليا إلى الأمام) إلى ائتلاف يميني من المتوقع أن يفوز في الانتخابات العامة يوم الأحد المقبل. وتسلط تصريحاته الضوء على انقسامات داخل الائتلاف بشأن الحرب.

الاستجابة للانفصاليين

وقلل برلسكوني، وهو صديق شخصي للرئيس الروسي، من رغبة بوتين في إثارة حرب بعد أن هدد باستخدام الأسلحة النووية في أعقاب الانتكاسات التي تعرضت لها القوات الروسية في أوكرانيا. وقال "بوتين دفعه الشعب الروسي وحزبه ووزراؤه لاختراع هذه العملية الخاصة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي حديثه للتلفزيون الإيطالي الرسمي، أشار برلسكوني إلى أن قرار روسيا الهجوم على أوكرانيا جاء استجابة لنداء الانفصاليين. وقال إن قادة هؤلاء جاؤوا إلى الكرملين وقالوا لبوتين مباشرةً، "أرجوك دافع عنا، لأنك إذا لم تدافع عنا، فنحن لا نعرف إلى أين سينتهي بنا المطاف".

وأضاف أنه زار شبه جزيرة القرم مع بوتين بعد أن ضمتها روسيا في عام 2014 وشاهد السكان المحليين يخرجون ويشكرون الرئيس الروسي.

وإيطاليا حالياً، تحت قيادة رئيس الوزراء ماريو دراغي، هي مؤيد قوي للعقوبات الغربية على روسيا بسبب حربها على أوكرانيا.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات