Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

توقيف سياسي في لاس فيغاس يشتبه فيه إثر مقتل صحافي

نشر جيف جيرمان تحقيقات تضمنت معلومات تمس روبرت تيليس ليعثر عليه مقتولاً

المسؤول في منطقة كلارك روبرت تيليس (أ ب)

أعلنت الشرطة الأميركية، الأربعاء الثامن من سبتمبر (أيلول)، اعتقال مشتبه فيه على صلة بمقتل الصحافي جيف جيرمان في مدينة لاس فيغاس غرب الولايات المتحدة، حيث ذكرت وسائل إعلام محلية أن المعتقل سياسي وتمسه معلومات كشفها الصحافي أخيراً.

وقالت شرطة لاس فيغاس في بيان مقتضب إنه "تم توقيف المشتبه فيه بجريمة القتل التي وقعت في سبتمبر 2022"، من دون أن تذكر اسم المشتبه فيه أو تفاصيل عنه.

وكان الصحافي الاستقصائي جيف جيرمان يعمل على سلسلة مقالات نشرتها صحيفة "لاس فيغاس ريفيو جورنال" تركز على اتهامات بارتكاب تجاوزات من قبل مسؤول في منطقة كلارك التي تشمل لاس فيغاس، يدعى روبرت تيليس.

وأضافت الصحيفة نقلاً عن مأمور مقاطعة كلارك، جو لومباردو، أن الرجل الذي تم اعتقاله هو تيليس نفسه والبالغ 45 عاماً. وتكشف وثائق سجن كلارك أن المسؤول المنتخب موقوف في إطار تحقيق في جريمة قتل.

وفي وقت سابق الأربعاء تحدثت القناة المحلية "كي تي أن في" عن عملية تفتيش قامت بها الشرطة في منزل تيليس.

مقتل الصحافي

وعثر على الصحافي جيف جيرمان (69 عاماً) ميتاً السبت خارج منزله، وذكرت وسائل إعلام محلية أنه أصيب بطعنات سكين، بينما أعلنت شرطة لاس فيغاس فتح تحقيق في جريمة قتل.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبعد أيام نشرت الشرطة لقطات للمشتبه فيه الرئيس ومركبة يعتقد أنها مرتبطة بجريمة القتل، وذكرت الصحيفة التي عمل فيها جيرمان أنه كان ينشر مقالات منذ أشهر عن إدارة تيليس لهيئة محلية مسؤولة عن إدارة ممتلكات الأشخاص الذين توفوا بلا وصية، وقد تحدث عن شكاوى ضده خصوصاً بتهم المضايقات والمحسوبية.

ونقلت الصحيفة عن رئيس تحريرها غلين كوك قوله إن "اعتقال روبرت تيليس يشكل في وقت واحد مصدر ارتياح كبير ويمثل فضيحة في نظر هيئة تحرير مجلة ريفيو جورنال".

وأضاف، "نشعر بالارتياح لأن تيليس محتجز وبالغضب لمقتل زميل على ما يبدو بسبب تحقيقه في شأن مسؤول منتخب".

وكان جيف جيرمان طلب أخيراً الإطلاع على ملفات الاتصالات بين تيليس وثلاثة مسؤولين آخرين في المنطقة، بحسب "ريفيو جورنال".

ويفترض أن يمثل تيليس أمام المحكمة بعد ظهر الخميس بحسب وثائق سجن مقاطعة كلارك.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات