Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كافاني... ماكينة أهداف معطلة تبحث عن فريق

شهدت الفترة الماضية وجود محاولات من جانب نادي الشباب السعودي للتعاقد مع اللاعب

كافاني لاعب مانشستر يونايتد السابق  (رويترز)

لم يكن أكثر المتشائمين يتوقع أن المهاجم الأوروجوياني المخضرم إيدينسون كافاني مازال يبحث عن فريق من أجل الانضمام إليه قبل ما يقرب من أسبوعين على انتهاء سوق الانتقالات الصيفية.

آخر تجارب كافاني كانت مع مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي، حيث لم تكتمل مسيرة اللاعب مع الشياطين الحمر، نظرا لأنه لم يثبت اللاعب نفسه داخل قلعة أولد ترافورد.

ويعد كافاني الهداف التاريخي لباريس سان جيرمان إذ سجل 200 هدف في 301 مباراة، خلال الفترة من صيف 2013 إلى صيف 2020، حيث فضلت إدارة النادي الفرنسي عدم تمديد عقد اللاعب لينتقل إلى مانشستر يونايتد بعدها.

ومع اقتراب سوق الانتقالات من نهايته فهناك تقارير تشير إلى اقتراب كافاني من الانتقال إلى صفوف فريق فياريال الإسباني خلال الأسبوعين المقبلين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويعد رحيل باكو ألكاسير عن صفوف فياريال والانتقال إلى الشارقة الإماراتي سيكون خطوة أمام التعاقد مع كافاني، حيث أشارت التقارير إلى أن اللاعب اتفق على كل شيء مع فياريال وسيحصل على راتب يقترب من 10 ملايين يورو.

ويعرف إيمري وكافاني بعضهما البعض جيدا، حيث سبق وأن تواجدا سويا خلال فترة لعب مهاجم أوروجواي في صفوف باريس سان جيرمان، الذي كان يشرف على تدريبه إيمري.

ويأمل فياريال هذا الموسم في التنافس على البطولات  سواء كأس الملك ودوري أوروبا للمؤتمرات، بالإضافة إلى التحدى على المراكز الأربعة الأولى من أجل التواجد في دوري أبطال أوروبا.

ماذا لو انتقل كافاني إلى الدوري الإسباني؟

وفي حال انتقال كافاني إلى الدوري الإسباني، سيكون لعب الأوروجوياني المخضرم في 4 دوريات من الدوريات الـ5 الكبرى، إذ لعب في الدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان، والدوري الإيطالي مع باليرمو ونابولي، والدوري الإنجليزي مع مانشستر يونايتد.

ومع بالميرمو خاض كافاني 117 مباراة سجلة خلالها 37 هدفا، فيما خاض مع نابولي 137 مباراة سجل خلالها 104 هدفا، فيما لعب 59 مباراة بقميص الشياطين الحمر، وسجل خلالها 19 هدفا.

الشباب السعودي يحاول إقناع كافاني

وشهدت الفترة الماضية وجود محاولات من جانب نادي الشباب السعودي من أجل التعاقد مع كافاني لتدعيم صفوف الفريق، حيث خرجت تقارير أنه كان هناك صراعا شرسا بين الاتحاد والشباب للتعاقد مع كافاني، لكن اللاعب فضل البقاء في أوروبا، وعدم الانتقال للدوريات الخليجية.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة