Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مانشستر يونايتد يقطع طريق كافاني أمام برشلونة

المدرب الألماني رانغنيك يقول إن اللاعب قرر الاستمرار في النادي حتى نهاية الموسم

إدينسون كافاني مهاجم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي (رويترز)

قطع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، الطريق أمام نادي برشلونة الإسباني، للتعاقد مع المهاجم الدولي الأوروغواياني إدينسون كافاني، الذي كان قد أعلن رغبته في الرحيل عن استاد "أولد ترافورد" بسبب تراجع عدد دقائق مشاركاته بعد تعاقد ناديه مع عدد من لاعبي خط الهجوم المميزين خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، مثل الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، والدولي الإنجليزي الشاب جادون سانشو.

وقال الألماني رالف رانغنيك، المدير الفني المؤقت لمانشستر يونايتد في تصريحات للموقع الرسمي للنادي، إن كافاني، البالغ من العمر 34 سنة، سيستمر حتى نهاية عقده المستمر إلى آخر يونيو (حزيران) 2022.

وكان برشلونة الإسباني أبرز المهتمين بضم كافاني لدعم خط هجوم الفريق الذي يُعيد بناء نفسه تحت قيادة مديره الفني الجديد تشابي هيرنانديز، لكن استمرار الهداف كافاني في اليونايتد حتى نهاية الموسم الحالي، قد يدفع العملاق الكتالوني - الذي يعاني من أزمة هجومية حادة - إلى البحث عن لاعب آخر.

وأضاف رانغنيك، الذي تولى المهمة مؤقتاً بعد إقالة المدرب النرويجي أولي غونار سولسكاير، "قال إيدي إنني يمكنني الاعتماد عليه حتى نهاية الموسم وإنه سيواصل تقديم أفضل ما لديه ليكون نموذجاً يُحتذى به للاعبين الشباب، وسيقاتل ويبذل قصارى جهده للمشاركة أساسياً".

وامتدح رانغنيك عقلية كافاني، "هو أحد هؤلاء اللاعبين الذين يتمتعون بعقلية قوية للغاية، لديه قدر كبير من الخبرة وأخلاقيات العمل الجيدة التي يمكن أن تكون أيضاً مثالاً جيداً لبقية اللاعبين".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وصرح وكيل كافاني، ليلة عيد الميلاد، بأن الهداف المخضرم بات غير سعيد في النادي الإنجليزي ويستعد للعودة إلى أميركا الجنوبية، محدداً اسم نادي كورنثيانز البرازيلي كوجهة محتملة، كما ظهر اسم الهداف التاريخي لباريس سان جيرمان الفرنسي، كخيار منطقي لدعم هجوم برشلونة، الذي يمتلك تشكيلة شابة ويسعى لدعمها بلاعبين ذوي خبرات طويلة.

وقال الوكيل الشهير أندريه كوري، الذي أسهم في انتقال البرازيلي نيمار إلى برشلونة في عام 2013، إن كافاني قد ينتقل قريباً إلى نادي كورينثيانز البرازيلي إن لم يصله عرض رسمي من برشلونة أو أي ناد بنفس المستوى من أندية دوري أبطال أوروبا.

وانضم كافاني إلى مانشستر يونايتد بصفقة انتقال حُر في أكتوبر (تشرين الأول) 2020، قادماً من باريس سان جيرمان الفرنسي الذي قضى معه سبع سنوات مدججة بالنجاحات، لكنه سرعان ما أظهر استياءه من البقاء احتياطياً أغلب فترات الموسم، حتى نال فرصة للتألق في نهاية الموسم، مما دفع النادي لإبرام عقد جديد معه مدته 12 شهراً في الصيف الماضي.

ويُعد كافاني أحد أبرز مهاجمي كرة القدم خلال العقد الماضي، حيث سجل ما يزيد على 400 هدف، بواقع 359 هدفاً مع الأندية التي لعب لها، وهو ثاني أكبر الهدافين في تاريخ منتخب بلاده برصيد 53 هدفاً في 126 مباراة.

ويستضيف يونايتد في وقت لاحق، اليوم الاثنين، أستون فيلا في الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنجليزي قبل أن يحل ضيفاً على منافسه باستاد "فيلا بارك" في الدوري الإنجليزي، يوم السبت المقبل.

المزيد من رياضة