Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

القبض على مشتبه به في قضية وفاة لاعب كارديف سيتي إيميليانو سالا

توفي المهاجم الأرجنتيني بعد تحطم طائرة كانت تقله إلى بريطانيا من فرنسا في القناة الإنجليزية

جانب من تأبين المهاجم الأرجنتيني الراحل إيميليانو سالا أمام ملعب نادي نانت في فرنسا (رويترز)
 

ذكرت شرطة دورست أن رجلاً يبلغ من العمر 64 عاماً من شمال يوركشاير اعتُقل للاشتباه في ارتكابه جريمة قتل غير عمد متعلقة بوفاة مهاجم كارديف سيتي إيميليانو سالا.

وتوفي سالا، 28 عاماً، عندما تحطّمت الطائرة الخاصة التي كانت تقله من نانت إلى كارديف في القناة الإنجليزية شمال غيرنسي يوم 21 يناير (كانون الثاني).

وتم انتشال جثته في وقت لاحق ونقلها إلى ميناء بورتلاند في دورست، لكن الطيّار ديفيد إبوتسون، البالغ من العمر 59 عاماً، والذي كان يقود الطائرة، لا يزال مفقوداً.

وقال المحقق المفتش سايمون هكستر، من فريق التحقيق في الجرائم الكبرى التابع لشرطة دورست "لقد أجرينا تحقيقاً واسع النطاق في ظروف وفاة السيد سالا ونواصل العمل مع الوكالات الشريكة بما في ذلك هيئة الطيران المدني".

"كجزء من هذا التحقيق، علينا أن نفكر فيما إذا كان هناك أي دليل على أي جريمة يشتبه في ارتكابها، وكنتيجة لاستفساراتنا اعتقلنا اليوم، الأربعاء 19 يونيو (حزيران)  2019، رجلاً في الرابعة والستين من منطقة شمال يوركشاير للاشتباه في ارتكابه جريمة قتل عمد من خلال عمل غير قانوني".

"إنه يساعد في تحقيقاتنا وتم إطلاق سراحه من الحجز على ذمة التحقيقات".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"لذلك لا تزال هذه المسألة خاضعة للتحقيق المباشر، وأودّ أن أطلب من وسائل الإعلام والجمهور الامتناع عن التكهن، لأن هذا قد يتسبب في ضائقة إضافية للأسر المعنية وكذلك يحتمل أن يعيق التحقيق".

"كما هي الممارسة المعتادة، لن نصدر أي معلومات أخرى تتعلق بهوية الشخص الذي تم اعتقاله، ما لم يتم توجيه اتهام لهذا الشخص للمثول أمام المحكمة، ومرة ​​أخرى لن نعزز أي تكهنات فيما يتعلق بهذا الأمر".

وفي وقت سابق من هذا الشهر، قالت شرطة ويلتشير إن شخصين سيواجهان تهماً بسبب صورة لسالا في مشرحة "هولي تري لودج" في بورنموث.

وتم استدعاء شيري براي، 48 عاماً، لثلاث تهم تتعلق بإساءة استخدام الكمبيوتر، مما أدى إلى تضليل محكمة العدل وإرسال رسالة غير لائقة أو مسيئة".

كما تم استدعاء كريستوفر آشفورد، 62 عاماً، فيما يتعلق بست حالات لسوء استخدام الكمبيوتر.

وسيمثل الزوجان، اللذان قُبض عليهما في فبراير (شباط)، أمام المحكمة في سويندون يوم 10 يوليو (تموز).

© The Independent

المزيد من رياضة