Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ثلاثة قتلى فلسطينيين في 24 ساعة في الضفة الغربية

خلال عملية عسكرية للجيش الإسرائيلي في المنطقة شهدت اشتباكات

قتل ثلاثة فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الساعات الـ24 الماضية في حوادث بالضفة الغربية، حيث يواصل الجيش الإسرائيلي عملياته شبه اليومية بعد سلسلة من الهجمات في إسرائيل.

وصباح الأربعاء، قتلت غفران هارون حامد وراسنة برصاص الجيش الإسرائيلي، الذي قال إنها دنت من جندي وهي تحمل سكيناً بالقرب من مخيم العروب للاجئين الفلسطينيين في منطقة الخليل في جنوب الضفة الغربية. وبين مساء الأربعاء وصباح الخميس، قتل فلسطينيان خلال عملية للجيش الإسرائيلي في الضفة.

وفي الأسابيع الأخيرة وبعد سلسلة هجمات في إسرائيل، نفذ بعضها فلسطينيون من الضفة الغربية، كثف الجيش الإسرائيلي عملياته في هذه المنطقة التي احتلها في عام 1967.

وقتل صباح الخميس أيمن محمود محيسن (29 عاماً) برصاص الجيش الإسرائيلي "أثناء عدوانه على مخيم الدهيشة في بيت لحم في الضفة الغربية"، وفق ما أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان، إن الجنود الذين كانوا ينشطون في المخيم لاعتقال فلسطيني "يشتبه بضلوعه في أنشطة عدائية قوبلوا بالحجارة وبعبوات ناسفة وبدورهم ردوا بإطلاق النار والذخيرة الحية".

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية، هو ثالث فلسطيني يقتل في عمليات إسرائيلية في الضفة في غضون 24 ساعة.

هدم واعتقال واشتباكات

وهدم الجيش الإسرائيلي، ليل الأربعاء الخميس، منزل ضياء حمارشة، منفذ عملية إطلاق نار في بني براك في إسرائيل أسفرت عن سقوط خمسة قتلى في 27 مارس (آذار) الماضي، واعتقل والده.

وقال الجيش، إنه خلال هذه العملية "اندلعت اشتباكات وأعمال شغب عنيفة" واستهدف الجنود بقنابل حارقة وبالرصاص.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي هذه العملية التي وقعت في بلدة يعبد القريبة من مدينة جنين في شمال الضفة الغربية، قتل فلسطيني وأصيب ستة آخرون، اثنان منهم في حالة حرجة.

وقال كمال أبو الرب، نائب محافظ مدينة جنين، لوكالة الصحافة الفرنسية، "الجيش الإسرائيلي قام بتفجير المنزل المكون من ثلاث طبقات".

وأكد الجيش أن "جنود حرس الحدود شاركوا مع الجيش في أنشطته التي شملت مواقع عدة بالضفة الغربية منها بلدة حوارة والخضر ودورا وقلقيلية".

وفي موجة عنف بدأت في أواخر مارس، قتل 19 شخصاً غالبيتهم من المدنيين في هجمات ضد إسرائيليين نفذها فلسطينيون عرب داخل إسرائيل وفي الضفة الغربية، وقتل ثلاثة من المهاجمين خلالها.

وكثفت القوات الإسرائيلية رداً على الهجمات عملياتها العسكرية في الضفة حيث قتل 38 فلسطينياً بينهم نشطاء ومدنيون منهم الصحافية شيرين أبو عاقلة خلال تغطيتها عملية عسكرية إسرائيلية في مخيم جنين، معقل الفصائل الفلسطينية المسلحة.

وقتل ضابط من القوات الإسرائيلية الخاصة خلال عملية في الضفة.

وسجلت وزارة الصحة الفلسطينية منذ مطلع عام 2022، مقتل 62 فلسطينياً وفلسطينية في الضفة وقطاع غزة.

اقرأ المزيد

المزيد من العالم العربي