Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هيئة محلفين أميركية تدين أمبر هيرد بتهمة التشهير بجوني ديب

أجاب المحلفون السبعة بالإيجاب في قرارهم الذي تلي في المحكمة

بعد محاكمة استمرت أسابيع عدة، وشغلت الرأي العام العالمي، دانت هيئة محلفين أميركية، الأربعاء الأول من يونيو (حزيران)، الممثلة أمبر هيرد بتهمة التشهير بزوجها السابق النجم جوني ديب من خلال وصفها نفسها بأنها ضحية للعنف الأسري، بعد محاكمة حظيت بتغطية إعلامية واسعة غاصت عميقاً في خصوصيات الشخصيتين الهوليووديتين البارزتين.

مضمون تشهيري

وأجاب المحلفون السبعة بالإيجاب في قرارهم الذي تلي في المحكمة على مسألة ما إذا كان العنوان ومقطعان من مقالة نشرتها هيرد في صحيفة "واشنطن بوست" عام 2018 تحتوي على مضمون تشهيري في حق جوني ديب.

ونص قرار الهيئة على إلزام هيرد يدفع تعويض للممثل ديب قدره 15 مليون دولار، وحصل ديب على 10 ملايين دولار كتعويضات وخمسة ملايين دولار كتعويضات عقابية في دعوى التشهير التي رفعها.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

50 مليون دولار

ورفع ديب (58 عاماً) الدعوى على هيرد مطالباً بتعويض قدره 50 مليون دولار، قائلاً إنها أساءت لسمعته عندما وصفت نفسها "بالشخصية العامة التي تمثل (مأساة) العنف المنزلي" في مقال رأي في إحدى الصحف.

بثّ حي

وفي المقابل، طالبت هيرد (36 عاماً) بتعويض قدره 100 مليون دولار، قائلة إن ديب أساء لها عندما وصف محاميه اتهاماتها بأنها "كيدية".

ونفى ديب ضرب هيرد أو أي امرأة، وقال إن هيرد هي من استعملت معه العنف في علاقتهما.

وجرى تداول شهادة ديب وهيرد في بثّ حي عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ما جذب جمهوراً كبيراً لمشاهدة تفاصيل العلاقة المضطربة للزوجين.

اقرأ المزيد

المزيد من متابعات